الائتلاف: المجتمع الدولي مسؤول تجاه حماية الشعب السوري من الجرائم الروسية والاسدية
الائتلاف: المجتمع الدولي مسؤول تجاه حماية الشعب السوري من الجرائم الروسية والاسدية
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠١٩

الائتلاف: المجتمع الدولي مسؤول تجاه حماية الشعب السوري من الجرائم الروسية والاسدية

شدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة على أن هناك مسؤولية أكيدة للمجتمع الدولي تجاه جرائم النظام وروسيا، مطالباً مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وعلى رأسه مجموعة الدول الفاعلة بالتدخل الفوري لوقف الهجمات والجرائم وضمان حماية المدنيين السوريين، ومنع الإرهاب المستمر بحقهم، والعمل على تحريك المسار السياسي للملف السوري وفق القرارات الدولية.

وقال الائتلاف، إن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت ريف حلب يوم السبت، وتسببت باستشهاد 3 أشخاص وجرح العشرات في مدينة الباب ومدينة اعزاز، جاءت بالتزامن مع جريمة جديدة ارتكبتها طائرات النظام بحق المدنيين في مدينة أريحا بإدلب راح ضحيتها 11 شهيداً وعشرات من المصابين.

ولفت إلى أن هذا التزامن بالإضافة إلى الإجرام والإرهاب المستمر بحق السوريين، يوضح مجدداً أن الشعب السوري يواجه حلفاً إرهابياً واحداً يتجمع فيه الإرهاب بكل أشكاله وتنويعاته، وتتم رعاية هذا الواقع المأساوي من خلال صمت دولي مطبق.

وأكد الائتلاف في البيان أن دماء الشعب السوري تسفك، وبلده يدمر، وشبابه يعتقلون ويهجرون.. الجرائم والانتهاكات ترتكب بحق السوريين كل يوم، وما يزال المجتمع الدولي عاجزاً عن التدخل لوقف هذه المجزرة، وما تزال الدول الفاعلة مستمرة في التزام الصمت تجاه الكارثة التي يتعرض لها السوريون وكأن ما يتعرضون له يصب في مصلحة تلك الدول.

ولفت إلى أن المدن والبلدات في محافظات حماة وإدلب واللاذقية تتعرض لقصف رهيب، من قبل طائرات النظام والاحتلال الروسي، أعداد الضحايا في ارتفاع مستمر، والمجتمع الدولي مسؤول تجاه حالة الإجرام المستمرة على الأرض، وكذلك تجاه حالة الاستعصاء التي يشهدها الحل السياسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ