الائتلاف الوطني: 18 ألف حاج سوري يتوقع أن يؤدوا مناسك الحج هذا العام
الائتلاف الوطني: 18 ألف حاج سوري يتوقع أن يؤدوا مناسك الحج هذا العام
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٨

الائتلاف الوطني: 18 ألف حاج سوري يتوقع أن يؤدوا مناسك الحج هذا العام

أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن عشرات الآلاف من السوريين تمكنوا من إتمام مناسك الحج والعمرة سنوياً على مدار السنوات الست الماضية، دون أي تمييز، واستفاد هؤلاء من الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام.

وبين الائتلاف في بيان له أن أعداد الحجاج السوريين خلال موسم الحج للعام الماضي زادت على ١٥ ألف حاج، ومن المتوقع أن يصل عددهم في موسم الحج للعام الحالي إلى ١٨ ألف حاج.

وأشاد الائتلاف بالتعاون الناجح والمثمر والمستمر بين لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني السوري وبين وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، معبراً، باسم جميع أبناء الشعب السوري، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية في رعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤونهم، وتوفير كل ما يحتاجونه لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأوضح أن الوقائع تؤكد أن لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف تمارس مهامها بمنتهى النزاهة والشفافية، وأنها تنسق على أعلى مستوى مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وتتحمل مسؤولياتها دون أي خلفية سياسية، وتقدم خدماتها لجميع الحجاج بلا قيد ولا شرط.

وثمن الائتلاف الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في رعاية حجاج بيت الله الحرام، ويؤكد على مواصلة التنسيق والتعاون معها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج السوريين.

وبالأمس، اتهمت وزارة الأوقاف في حكومة الأسد، المملكة العربية السعودية بحرمان المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج للسنة السابعة على التوالي.

ويسعى نظام الأسد خلال المرحلة الأخيرة على تسويق نفسه سياسياً بشكل أكبر بعد عزلة عاشها لسنوات سبع بعد بدء الحراك الشعبي وقطع الدول علاقاتها مع النظام الذي أمعن في الأجرام وقتل المدنيين، ليعود لتصدر المشهد مؤخراً مع شعوره بنشوة الانتصار، محاولاً فرض نفسه من جديد وتملك جميع الملفات التي يعتبرها سيادية بما فيها ملف الحج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ