الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان
الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان
● أخبار سورية ١٥ يونيو ٢٠١٩

الائتلاف الوطني يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان

عقدت دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً طارئاً، بخصوص الخطر والتهديد الذي يواجهه اللاجئون السوريون في لبنان، بعد الانتهاكات التي تعرضوا لها وما زالت مستمرة.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الرئاسية والسياسية ورؤساء الدوائر واللجان، إضافة إلى رئيس هيئة متابعة شؤون اللاجئين السوريين في لبنان عبد الرحمن عكاري، والصحفي والناشط السياسي أحمد القصير.

وناقش المجتمعون أوضاع اللاجئين السوريين السيئة في لبنان، وذلك في ظل تزايد الانتهاكات التي يتعرضون لها، والتي تشمل عمليات الاعتقال والقتل، إضافة إلى هدم وحرق عدد من المخيمات وتشريد الآلاف وتركهم في العراء.
وأكدت رئيسة الدائرة أمل شيخو أن ما حصل مؤخراً مثال واضح على العداء المتصاعد الذي يغذيه وزير الخارجية اللبناني والمسؤولون الذين يمثلون حزب الله ونظام الأسد، واعتبرت أن ذلك يهدف إلى التضييق على اللاجئين السوريين وإجبارهم على العودة القسرية إلى سورية.
وأوضحت شيخو أن ذلك يخدم مصالح حزب الله بتحميل اللاجئين أسباب الأزمات الاقتصادية المتتالية في لبنان، كما يصب في صالح نظام الأسد لتشكيل ورقة ضغط على المجتمع الدولي في قبول شروطه بمسألة إعادة الإعمار.
وأكدت على أن ذلك انتهاك للقرارات الدولية الخاصة باللاجئين حول العالم، وطالبت الأمم المتحدة بوقف كافة الاعتداءات ومنع تكرارها.
ودعت شيخو المسؤولين اللبنانيين الذين وقفوا مع الثورة السورية منذ انطلاقها، إلى استمرار دعم اللاجئين السوريين في لبنان، والتحرك بشكل متواصل لوقف خطاب الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين، مثنية على جهودهم الكبيرة في هذا المجال، وأضافت أن الشعبين اللبناني والسوري عانوا لعقود طويلة من ظلم نظام الأسد والتدخلات الإيرانية الواسعة التي أضرت بأمن واستقرار المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ