الائتلاف: تفجيرات عفرين من صنع أيادي إرهابية لها علاقة عضوية بنظام الأسد
الائتلاف: تفجيرات عفرين من صنع أيادي إرهابية لها علاقة عضوية بنظام الأسد
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠١٨

الائتلاف: تفجيرات عفرين من صنع أيادي إرهابية لها علاقة عضوية بنظام الأسد

قال الائتلاف الوطني أن الهجوم الذي حصل في مدينة عفرين بريف حلب ليس له هدف سوى نشر الرعب والذعر والفوضى، مضيفا أن الأيادي الإرهابية ستبقى عاجزة عن تحقيق مآربها، ولن يكتب للمخططات التي تناهض إرادة السوريين وتسعى لكسر إرادتهم في الحرية أي نجاح، ولن يتمكن الإرهاب ولا الاستبداد من تحقيق أهدافه.

وأشار الائتلاف إلى أن "النظر لمثل هذه الجرائم بشكل منفصل وفردي لن يعطي أي صورة صحيحة، هذه الجريمة ومثيلاتها تأتي بالتوازي مع الهجوم المستمر الذي تنفذه قوات النظام وداعميه على مناطق واسعة من جنوب سورية، ما يؤكد العلاقة الوثيقة بين كل قوى الإرهاب النشطة في سورية، وعلاقتها العضوية بنظام الأسد".

وجدد الائتلاف تأكيده على أن نظام الأسد هو منبع الإرهاب وسببه ومنشؤه، وما لم يتم اتخاذ قرارات حاسمة لتجفيف هذا المنبع فإن الإرهاب سيستمر في الانتشار.

وكان انفجاران قد حدثا في مدينة عفرين أمس الثلاثاء، حيث هز انفجار منطقة دوار الزراعة تلاه انفجار في شارع الفيلات، ليتبين أنهما ناجمان عن انفجار سيارتين مفخختين، ما أدى لسقوط 11 شهيدا والعديد من الجرحى.

وشهدت منطقة عفرين بعد تحريرها على يد قوات "غصن الزيتون" عمليات تفجير منظمة تقودها الميليشيات الانفصالية التي كانت تسيطر على المنطقة والتي قامت بتبني عدة عمليات اغتيال لشخصيات مدنية وعسكرية.

وتهدف الجهات التي تقف وراء التفجيرات اليوم واستخدام السيارات المفخخة واستهداف المدنيين لخلق حالة من الفوضى في المدينة وريفها، والتي تتجه لتحسن كبير في مجال التنظيم الأمني والمدني خلال المرحلة الأخيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ