الائتلاف وفعاليات الثورة تعزي الشعب التركي بشهدائه جراء قصف روسيا بإدلب
الائتلاف وفعاليات الثورة تعزي الشعب التركي بشهدائه جراء قصف روسيا بإدلب
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

الائتلاف وفعاليات الثورة تعزي الشعب التركي بشهدائه جراء قصف روسيا بإدلب

تقدم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية باسم الشعب السوري، بالعزاء للشعب التركي الشقيق، ولأسر الشهداء من أبطال الجيش التركي، الذين ارتقوا أمس في ريف إدلب؛ جرّاء عملية غادرة من نظام الأسد المجرم ومشغله الروسي.

ولفت الائتلاف في بيان له إلى أن الجيش الوطني السوري والجيش التركي يقاتلان عدواً مشتركاً من أجل حماية كل من سورية وتركيا وشعبيهما، مؤكداً أن نظام الأسد بات يشكل خطراً على تركيا والمنطقة، تماماً كما هو خطر على سورية وعلى شعبها.

وأوضح أنه "ما كان لهذا النظام الجبان أن يقدم على جريمته أمس؛ لولا إذن روسيا ودعمها، التي درجت على الغدر ونكث العهود، ولا سبيل لردع جرائم النظام إلا القوة".

وطالب الائتلاف العالم الحر اليوم بدوله ومنظماته بما فيها حلف الناتو بفرض حظر جوي على الشمال السوري، والوقوف إلى جانب الجيش الوطني السوري وإلى جانب تركيا، في تقديم دعم حقيقي؛ من شأنه أن يقوم بتوفير الدماء وحماية المدنيين وعودة اللاجئين، ونشر السلام في المنطقة، وتجنيبها أي سيناريو قد يكون كارثياً وعلى الجميع.

وأعلن والي هاتاي التركية في وقت متأخر يوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي إلى 30 جراء هجوم جوي على أحد مواقعهم بريف إدلب، مؤكداً نقل جميع الجنود إلى داخل الأراضي التركية بما فيهم الجرحى عبر معبر جيلوة غوزو الحدودي.

وكان عبر نشطاء وفعاليات مدنية ثورية في الشمال السوري المحرر، عن تضامنهم وتعازيهم لأسر الشهداء الأتراك الذين قتلوا بقصف جوي روسي في مناطق عدة من ريف إدلب، داعين لإقامة صلاة الغائب في المناطق المحررة على أرواحهم.

وقالت تلك الفعاليات في بيان: "سقط عدد من الشهداء والجرحى من القوات التركية بقصف جوي روسي على قرية بليون بجبل الزاوية اليوم، سبقها سقوط شهداء أتراك بقصف أرتالهم في البارة ومناطق عدة ووقوع إصابات، لافتين إلى أن الدماء اليوم تمتزج بين القوات التركية والثوار على جبهات القتال وتروي تراب الوطن".

وأوضحت أن "هؤلاء الجنود لهم أهل وأقارب ودعوهم قبل مغادرتهم لسوريا، وهم يترقبون في كل دقيقة خبراً عنهم كما تترقب آلاف الأسر في سوريا خبراً عم أبنائها المرابطين على الجبهات فكونوا عوناً وسنداً لكل من يساندنا اليوم ولنقف اليوم جنباً إلى جنب مع الشعب التركي وجيشه في مواجهة قوى الشر ممثلة بروسيا وإيران".

ودعت الفعاليات والنشطاء عبر مواقع التواصل "جميع أهلنا في الشمال السوري المحرر لإقامة صلوات الغائب على أرواح الشهداء من الجنود الأتراك في المساجد والمناطق المحررة كرسالة للشعب التركي بأننا في خندق واحد ودماء أبنائكم غالية علينا كدماء أبنائنا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ