الائتلاف يؤكد على ضرورة العودة لمفاوضات جنيف وإشراك الاتحاد الأوربي فيها
الائتلاف يؤكد على ضرورة العودة لمفاوضات جنيف وإشراك الاتحاد الأوربي فيها
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٦

الائتلاف يؤكد على ضرورة العودة لمفاوضات جنيف وإشراك الاتحاد الأوربي فيها

بعد انسحاب هيئة المفاوضات السورية من مفاوضات جنيف نتيجة استمرار نظام الأسد بارتكاب المجازر في المدن السورية المحررة، جدد الائتلاف الوطني السوري تأكيده على ضرورة عودة المفاوضات في جنيف في أقرب فرصة ممكنة، إضافة إلى ضرورة أن يلعب الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر مما هو عليه الآن.

وجاء ذلك خلال اجتماع للهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، اليوم الخميس، بُحثت فيه الجولات الخارجية التي قام بها الائتلاف بمشاركة رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة إلى الاتحاد الأوروبي وإقليم كردستان العراق، وتم عرض نتائج الاجتماعات مع ممثلة السياسية خارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، وعدد من المسؤولين الأوروبيين.

وشددت الهيئة السياسية للائتلاف على عدم ترك الملف السوري بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا فقط، وإشراك الاتحاد الأوروبي باعتبار بلدانه من أكبر المتضررين دولياً في ملف الإرهاب وكذلك في قضية اللاجئين.

وبحث الاجتماع أيضاً الجولة التي قامت بها لجنة مكلفة من الهيئة السياسية لبحث واقع ممثليات الائتلاف في عدد من العواصم الأوربية، وهي فرنسا وألمانيا والنرويج وكرواتيا، وسبل تطوير العلاقات مع هذه الدول والتواصل مع الجالية السورية فيها.

وتم استعراض جولة رئيس الائتلاف إلى إقليم كردستان العراق والتي أكد فيها على ضرورة إدخال قوات "البشمركة" السورية إلى الأراضي السورية، وهي قوات سورية تابعة للمجلس الوطني الكردي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ