الائتلاف يثني على عمل "الصليب الأحمر" و يطالبه بالدخول إلى كل المناطق المحاصرة
الائتلاف يثني على عمل "الصليب الأحمر" و يطالبه بالدخول إلى كل المناطق المحاصرة
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠١٥

الائتلاف يثني على عمل "الصليب الأحمر" و يطالبه بالدخول إلى كل المناطق المحاصرة

وطالب الائتلاف الوطني اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول إلى المناطق المحاصرة في سورية وتقديم المساعدات لهم ولا سيما الآن في شهر رمضان الكريم، كالغوطة الشرقية في ريف دمشق، وحي الوعر بحمص، ومدينة دير الزور المحاصرة من تنظيم الدولة.

و جاءت المطالبة بعد اعلان الصليب الأحمر عن دخوله مدينة معضمية الشانم المحاصرة منذ عامين ، الخطوة التي أثنى الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني عليها ،وأكد المسلط على أن نظام الأسد يحارب الشعب السوري بكافة أنواع الأسلحة بالإضافة إلى سلاح الجوع والحصار، ويقطع عنهم أقل متطلبات الحياة كعقاب جماعي لهم.

وقالت اللجنة الدولية أن هناك ثمّة حاجة عاجلة لتوفير الخدمات الأساسية لنحو 40 ألف شخص يعيشون في مدينة المعضمية، تشمل تلك الخدمات المياه والكهرباء، وقد تمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري من الدخول إلى المعضميّة هذا الأسبوع وتقديم مساعدات لأول مرة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2014.

وحول الوضع الإنساني هناك أوضحت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية "ماريان غاسير" أن الوضع الإنساني مأساوي بحق، فالشوارع خاوية تماماً، والمتاجر مُغلقة، لا يوجد مياه فعلياً، ولا يمكن الحصول على الغذاء إلا بشق الأنفس. الكهرباء مقطوعة عن المدينة منذ عامين، وهناك غياب تام للرعاية الصحية الملائمة.

وتمكنت اللجنة الدولية وفرق الهلال الأحمر من إدخال أدوية الأمراض المزمنة لعلاج نحو 5000 مريض، وأدوية للأطفال، فضلًا عن معدات طبية لرعاية النساء الحوامل خلال الولادة. ولكن اعتبرت "غاسير" أن هذا غير كافٍ، مشيرة إلى أنه من الضروري أن نعاود زيارة المدينة قريباً ومعنا المزيد من المساعدات للمدنيين، سواء أكانت في شكل مواد غذائية، أو مستلزمات طبية أساسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ