الائتلاف يحيي "أحفاد سلطان باشا الأطرش" ويؤكد تجديد السويداء للثورة السورية
الائتلاف يحيي "أحفاد سلطان باشا الأطرش" ويؤكد تجديد السويداء للثورة السورية
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٠

الائتلاف يحيي "أحفاد سلطان باشا الأطرش" ويؤكد تجديد السويداء للثورة السورية

قال الائتلاف الوطني في تصريح صحفي إن المظاهرات التي تخرج في مدينة السويداء وتجوب شوارعها تكشف حقيقة شعب قد تحرر من قبضة الاستبداد الأمنية، وتمرد على حكم الطغيان.

ووجه الائتلاف تحية لـ "أحفاد سلطان باشا الأطرش"، وتحية لوطنيتهم وحراكهم وصمودهم المستمر.

وشدد الائتلاف على أن ألاعيب نظام الأسد ورعاته لم تعد تنطلي على أهلنا في السويداء، ولا في غيرها، لاسيما نشر هذا النظام لميليشيات مرتبطة به تسعى دوماً لنشر الذعر بين الأهالي من خلال الخطف والسرقة واصطناع المشاكل بين العوائل والمرجعيات المختلفة داخل السويداء وخارجها.

وأضاف الائتلاف: لقد سئم أهلنا كل هذه الحيل البالية كما ضجروا من التسلط العسكري واستمرار الضغط الأمني والاجتماعي؛ ما ولّد الانفجار الشعبي الأخير مطالباً بإسقاط هذا النظام المجرم، وخلاص سورية والسوريين منه وإلى الأبد.

وأشار الائتلاف إلى أن السويداء اليوم تهتف "يا درعا سويدا معاك للموت"؛ مدمرة بهذا الهتاف كل مكائد النظام ورعاته في خلق فتنة بين الجبل والسهل، وتهتف "يا إدلب سويدا معاك للموت"؛ معربة عن الانتماء الحقيقي للسويداء وأهلها أنه لسوريا العظيمة وثورتها وليس لـ"سورية الأسد" وغزاتها.

وأكد الائتلاف أنه منذ بداية الثورة كان صوت السويداء حاضراً، واليوم إذ تسيل شوارع السويداء بمظاهرات الأحرار، وتعلو الحناجر بهتافات الحرية؛ نسمع صداها في مظاهرات ريف دمشق ودرعا وإدلب وريف حلب ترسل التحايا للجبل الأشم وأهله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ