الائتلاف يدعم خيار الجيش الحر في الدفاع عن المدنيين وحمايتهم بسبب فشل المجتمع الدولي
الائتلاف يدعم خيار الجيش الحر في الدفاع عن المدنيين وحمايتهم بسبب فشل المجتمع الدولي
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٩

الائتلاف يدعم خيار الجيش الحر في الدفاع عن المدنيين وحمايتهم بسبب فشل المجتمع الدولي

أكد أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض الحسن، على دعم الائتلاف الوطني لخيار الجيش السوري الحر في الدفاع عن المدنيين وحمايتهم بسبب فشل المجتمع الدولي المتكرر في وقف العمليات العسكرية التي يقودها نظام الأسد وروسيا في إدلب وريف حماة.

وشدد الحسن في تصريحات خاصة اليوم الأربعاء، على أن نظام الأسد وحلفاءه، هم المسؤولون عن المجازر والأوضاع المأساوية في البلاد وعلى الأخص في شمال سورية، لافتاً إلى أن ذلك كان من خلال شن العمليات العسكرية بشكل مستمر واستهداف المناطق السكنية والمرافق الطبية والعامة، وهو ما اعتبره انتهاكاً صارخاً للقرارات الدولية ولاتفاقات آستانة التي توجب وقف إطلاق النار.

وعبّر عن خيبة أمله من عدم قدرة مجلس الأمن على وقف القصف على إدلب وريف حماة، أو حتى توفير المساعدات الإنسانية للمدنيين، وأشار إلى أن ذلك ترافق مع فشل ذريع آخر في تحريك العملية السياسية والعودة إلى العملية التفاوضية لتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

وأضاف الحسن أن تقدم الجيش السوري الحر في اليومين الماضيين واستعادة معظم المناطق التي خسرها، تؤكد هشاشة قوات نظام الأسد، وتضعضع الميليشيات الإيرانية الإرهابية بسبب العقوبات الدولية عليها، مؤكداً على أن الثوار مستمرون في تقدمهم حتى استعادة كافة المناطق.

وأعلنت فصائل المعارضة اليوم الأربعاء، عن تدمير قاعدتي م.د وعربة بي أم بي ودبابتين لقوات النظام على جبهة تل هواش بريف حماة الشمالي، في وقت أعلنت الفصائل مقتل عدد من عناصر النظام بمحاولة تقدم فاشلة على جبهة الكبينة بريف اللاذقية، بعد يوم من معركة حاسمة أفضت لاستعادة الفصائل السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ