الائتلاف يدين اعتقال "هادي و رائد" و يطالب بالإفراج عنهما وتوفير الحماية الكاملة للصحفيين و الناشطين
الائتلاف يدين اعتقال "هادي و رائد" و يطالب بالإفراج عنهما وتوفير الحماية الكاملة للصحفيين و الناشطين
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠١٦

الائتلاف يدين اعتقال "هادي و رائد" و يطالب بالإفراج عنهما وتوفير الحماية الكاملة للصحفيين و الناشطين

 أدان الائتلاف الوطني العمل الذي قامت به مجموعة تنتمي إلى "جبهة النصرة" والتب تمت صباح اليوم و أفضت إلى الناشط الإعلامي هادي العبد الله، والناشط رائد الفارس مدير إذاعة "فرش" صباح اليوم في بلدة "كفر نبل" بريف إدلب، ومصادرة الأجهزة والعبث بمحتويات المقر ، وفق بيان صادر الائتلاف .

وحمّل الائتلاف "جبهة النصرة" مسؤولية سلامة الناشطين، معتبراً أنهما ممن تعرضا للمخاطر في سبيل نقل ما يجري في سورية للعالم الخارجي،

وطالب الائتلاف ، في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، بالإفراج عنهما، والسماح لهما بممارسة عملها بشكل آمن.

وأكد الائتلاف أن التعرض لوسائل الإعلام ألحق ضرراً بالغاً بالثورة السورية، وحال دون نقل معاناة الشعب السوري بشكل فاعل، وطالب الائتلاف بتوفير الحماية الكاملة للصحفيين والناشطين الإعلاميين وعدم التعرض لهم أو المسِّ بهم.

اتهم راديو فريش جبهة النصرة بإقتحام مقر الراديو صباح اليوم في مدينة كفرنبل، واعتقلوا كل من مدير المكتب الناشط رائد الفارس والناشط الاعلامي هادي العبد الله ولم يتم إطلاق سراحهم بعد.


وقال راديو فرش أن عناصر جبهة النصرة بتمام الساعة الثامنة صباحاً اقتحمت المقر وأيضا مقر ” اتحاد المكاتب الثورية”، وصادرت كافة الموجودات من تجهيزات بث للراديو وتجهيزات تقنية ومولدات كهرباء.


وقالت فرش في بيان لها نشرته على موقعها أن عناصر النصرة قاموا فيما بعد، بجمع كافة اعلام الثورة وحرقها امام الجميع، ورددوا عبارة ” لا نريد إعلام”، وقام العناصر بكتابة عبارة ” مصادر لجبهة النصرة” على باب المكتب الاعلامي وعلى جدران المكتب.


وقد كنا في شبكة شام نشرنا أنه قد تم إطلاق سراح الإعلامي هادي العبدالله والناشط رائد الفارس واتضح أنهما ما يزالان معتقلان لدى جبهة النصرة ومصيرهما مجهول لغاية اللحظة، وقد طالب الناشطون بإطلاق سراحهم فورا وإعادة كافة المعدات المصادرة وعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى، في حين لم يصدر أي بيان من جبهة النصرة أو من أي جهة عسكرية أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ