الائتلاف يدين قصف نظام الأسد لريف ادلب
الائتلاف يدين قصف نظام الأسد لريف ادلب
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧

الائتلاف يدين قصف نظام الأسد لريف ادلب

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "نذير الحكيم"، القصف الذي يشنه نظام الأسد على ريف ادلب، مطالباً بالحراك المدني الرافض سابقا لنظام الأسد، والذي يرفض حاليا قوى الظلام المتمثلة ب"هيئة تحرير الشام".

وأدان "الحكيم" بشدة الغارات الجوية التي طالت ريف إدلب الثلاثاء، ومنها مشفى "التح" قرب معرة النعمان، داعيا مجلس المحافظة ومجمل المجالس المحلية إلى أن يكونوا "جاهزين للمرحلة القادمة وحساسيتها والمفاجآت التي قد تحصل في قادمات الأيام".

وأصدر الائتلاف الوطني بياناً، عقب لقاء جمع الأمين العام وعددا من أعضاء الهيئة السياسية مع أعضاء في مجلس محافظة إدلب عبر الإنترنت، الأربعاء، بهدف تسليط الضوء على ما يجري في محافظة إدلب في الوقت الراهن.

كما أكد على دعم الائتلاف الوطني لكافة التوجهات السلمية في رفض النظام وقوى الإرهاب معا، وقال الحكيم: "نأمل من الذين غرر بهم وانتسبوا إلى المنظمات المصنفة في خانة المنظمات الإرهابية أن يعلنوا انسحابهم منها"، محذرا من "عمل عسكري سريع ضد إدلب، على اعتبار أن هيئة تحرير الشام غدت واجهة لجبهة النصرة المصنفة من المنظمات الإرهابية عالميا".

ورفض عضو الهيئة السياسية، هادي البحرة، المؤتمر الذي عقد في إدلب مؤخرا، وقال إن "الحكومة المؤقتة هي الذراع التنفيذي للائتلاف الوطني، وكذلك المجالس المحلية لإدارة المناطق المحررة"، معتبرا أن أي محاولة تخرج عن أي جهة أخرى فهي تسعى لتشويش القوى وليس توحيدها، مشيرا إلى أن من يريد تطوير العمل يدعم ما أسسته الثورة.

وتأتي اللقاءات الدورية بين الائتلاف الوطني والمجالس المحلية، من أجل الوقوف على كل ما يجري على الأرض في مجمل المناطق السورية، إضافة إلى زيادة التواصل وتمتين العلاقات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ