الائتلاف يدين مجزرة النظام في جرجناز ويحمل روسيا المسؤولية
الائتلاف يدين مجزرة النظام في جرجناز ويحمل روسيا المسؤولية
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠١٨

الائتلاف يدين مجزرة النظام في جرجناز ويحمل روسيا المسؤولية

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة، ماتقوم به قوات النظام السوري من عمليات خرق لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة منزوعة السلام بإدلب، وارتكابها مجزرة بحق المدنيين العزل في بلدة جرجناز اليوم الجمعة.

واعتبر الائتلاف أن الجريمة انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي ومعاهدة جنيف التي تجرم استهداف المدنيين، مؤكداً أن هذه الهجمات خرق خطير لاتفاق المناطق العازلة في إدلب.

وطالب الائتلاف الجانب الروسي بتحمل المسؤولية تجاه هذه القصف وتجاه الخروقات المتتالية والمستمرة للاتفاق من خلال القصف المدفعي المتواصل الذي تنفذه قوات النظام والميليشيات الإيرانية على مناطق ريفي إدلب وحماة.

وشدد الائتلاف على أهمية اتفاق إدلب وضرورة العمل على حمايته ومنع النظام وميليشيا إيران من انتهاكه أو خرقه؛ مؤكداً استمرار جهوده لتحويل هذا الاتفاق إلى فرصة لتحريك العملية السياسية وصولاً إلى انتقال سياسي الشامل، وهو ما تسعى إيران في المقابل إلى إحباطه ومنعه.

واستهدفت قوات النظام اليوم الجمعة بعشرات القذائف والصواريخ بلدة جرجناز بريف محافظة إدلب الشرقي، مسجلة استشهاد قرابة 8 مدنيين وجرح العشرات، ف استمرار لخروقاتها المتكررة لوقف إطلاق النار الموقف في سوتشي بين روسيا وتركيا، سبق أن ارتكبت مجزرة مماثلة في قرية الرفة قبل أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ