الائتلاف يطالب التحالف بمنع طيران الأسد من استهداف مدينة إدلب
الائتلاف يطالب التحالف بمنع طيران الأسد من استهداف مدينة إدلب
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠١٥

الائتلاف يطالب التحالف بمنع طيران الأسد من استهداف مدينة إدلب

طالب الائتلاف الوطني السوري التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بمنع طيران الأسد من ساتهداف مدينة إدلب ، لافتاً إلى ضرورة ألقيام بهذا الأمر حتى لا تتشكل البيئة التي يسعى الأسد إلى إيجادها تهميداً لدخول تنظيم الدولة إلى المنطقة .

وقالت  نائب رئيس الائتلاف نغم غادري إن الائتلاف "طالب مرارا وتكرارا الدول الصديقة للشعب السوري بتزويد الثوار بالأسلحة النوعية القادرة على صد هجمات الطيران الحربي وحماية المدنيين، كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية تجاه حماية المدنيين في سورية دون أي رد على ذلك".

وأضافت غادري ، وفق بيان الائتلاف ، إن مدينة إدلب شهدت حركة نزوح كبيرة في الأيام القليلة الماضية وصلت إلى ما يزيد عن 70% من عدد السكان نتيجة القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية، والذي تسبب بدمار كبير في المباني السكنية والمرافق العامة بنسبة تزيد عن 15 %.

وطالبت نائب رئيس الائتلاف، التحالف الدولي بمنع طيران الأسد من قصف مدينة إدلب، لإنقاذ ما تبقى من المدينة، ووقف سقوط الضحايا من الأبرياء، والإسراع في تقديم الدعم لإعادة تفعيل مؤسسات الدولة، وتهيئة الظروف المناسبة لعودة سالمة للنازحين إلى منازلهم.

ونوّهت غادري إلى أن مساعدة المجتمع الدولي في إيقاف القصف على مدينة إدلب سيمنع تنظيم داعش الإرهابي الاستفادة من حالة الفوضى التي يسعى لها نظام الأسد، ويؤسس لحياة مدنية مستقرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ