الائتلاف يطالب بالتفسير والتحقيق والمحاسبة بقصف التحالف لقرية أطمة
الائتلاف يطالب بالتفسير والتحقيق والمحاسبة بقصف التحالف لقرية أطمة
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٥

الائتلاف يطالب بالتفسير والتحقيق والمحاسبة بقصف التحالف لقرية أطمة

دان الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، الضربة الجوية التي نفذها التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، يوم أمس الثلاثاء، على قرية أطمة الحدودية مع تركيا والتي خلفت وراءها العديد من الضحايا المدنيين ومن بينهم أطفال، مضيفاً إن ذلك الأمر يستدعي بطبيعة الحال تفسيراً وتحقيقاً ومحاسبة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت اليوم الأربعاء مسؤوليتها عن تنفيذ غارة على مدينة أطمة"، دون تحديد القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات المهاجمة، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وبالتزامن مع ذلك، ارتكب نظام الأسد سلسلة مجازر خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية راح ضحيتها أكثر من 120 شهيداً بالإضافة إلى مئات الجرحى بعد استهداف كل من إدلب ومعرة مصرين وسقبا ودوما ودرايا ومناطق أخرى.

وقال المسلط إن الواقع الإجرامي الفاضح والمستمر الذي ينتهجه الأسد يفرض على المجتمع الدولي مسؤولية حماية المدنيين عبر كل الوسائل، وعلى رأسها المنطقة الآمنة.

وأشار المسلط إلى أن الإدانة الحقيقية لجرائم النظام، بالإضافة إلى مراجعة إستراتيجية التحالف الدولي؛ يجب أن ترتبط بإرادة حازمة تعمل من أجل فرض منطقة آمنة تنهي سيطرة نظام الأسد الإرهابي على الأجواء، مستهدفاً المدنيين والأحياء السكنية، كما تعطل بشكل فعّال قدرة التنظيمات والميليشيات الإرهابية على الحركة، ما يؤدي لاسترجاع حالة الأمان التي سلبها النظام والتنظيمات الإرهابية، والسيطرة على ما رافقها من فوضى نتيجة القصف اليومي، وبالتالي خلق هامش للعمل المدني والسياسي والإمساك بزمام المبادرة التي تعتبر من مداخل الحل السياسي.

ولفت المسلط إلى أن المجتمع الدولي معني بالعمل على توفير الحماية اللازمة للسوريين ووقف عمليات القصف والتدمير وليس زيادة معاناتهم واستمرار آلامهم!.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ