الائتلاف يطالب بتحقيق شفاف بحادثة مقتل الطفل "أحمد الزعبي" في بيروت
الائتلاف يطالب بتحقيق شفاف بحادثة مقتل الطفل "أحمد الزعبي" في بيروت
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٩

الائتلاف يطالب بتحقيق شفاف بحادثة مقتل الطفل "أحمد الزعبي" في بيروت

شدد الائتلاف الوطني على ضرورة فتح تحقيق رسمي وشفاف في حادثة مقتل الطفل السوري أحمد الزعبي في بيروت بعد ملاحقته من قبل عناصر دورية أمنية، وبيان كافة تفاصيلها بما فيها جميع التسجيلات، والتحقق من أي مخالفة من قبل أي طرف ترقى إلى مستوى المسؤولية الجرمية عن هذه الواقعة، ومحاسبة جميع من يثبت ضلوعهم بشكل مباشر أو غير مباشر فيها.

وأكد الائتلاف أهمية إجراء هذا التحقيق من قبل الجهات المختصة بشكل متوازن يضع الحقيقة في المقام الأول، ويتجنب أي محاولة للتغطية على العناصر الأمنية أو أي جهة أخرى ذات صلة بالحادثة، وعدم إصدار بيانات توزع التهم أو تمنح البراءة قبل القيام بما يلزم من تحقيقات، مع ضرورة تحمُّل السلطة اللبنانية مسؤولياتها تجاه كشف التفاصيل بهدف تجنب أي استنتاجات خاطئة من جهة، والحدِّ من فرص تكرار مثل هذه الحوادث المفجعة من جهة ثانية.

ولفت الائتلاف إلى أن الدولة اللبنانية مطالبة بالالتزام الكامل بالقوانين الدولية والاحترام لحقوق اللاجئين وفق ما تقتضيه اتفاقية جنيف، وبما يضمن سلامة وأمن المهجرين السوريين إلى حين عودتهم الطوعية في الوقت الذي يكون مناسباً وبعد زوال أي تهديد عليهم. السلطات مطالبة أيضاً بمنع التمييز ضد المهجرين واللاجئين السوريين في لبنان وحمايتهم خلال ممارستهم لحقوقهم التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ