الائتلاف يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن حول مسؤولية النظام عن قصف نبع عين الفيجة
الائتلاف يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن حول مسؤولية النظام عن قصف نبع عين الفيجة
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٧

الائتلاف يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن حول مسؤولية النظام عن قصف نبع عين الفيجة

طالب الائتلاف الوطني، مجلس الأمن الدولي، بعقد جلسة طارئة لمناقشة النتائج الخطيرة التي توصلت إليها لجنة التحقيق الدولية، والنظر بمنتهى الجدية والإحساس بالمسؤولية، فيما يجب أن يترتب على تلك النتائج من عواقب، كما و طالب روسيا بتحمل مسؤولياتها كعضو دائم في مجلس الأمن وطرف ترى نفسها راعية للمفاوضات وضامناً للنظام وحلفائه.

وأكدت لجنة التحقيق الدولية المستقلة اليوم، مسؤولية قوات الأسد عن قصف نبع عين الفيجة في وادي بردى نهاية العام الماضي، وأن ذلك القصف الجوي "المتعمد" يرقى لجريمة حرب تسببت بقطع المياه عن أكثر من خمسة ملايين من سكان العاصمة دمشق.

وكان النظام الذي ارتكب الجريمة بنفسه، قد سوقها لتمرير جريمة أخرى قام خلالها بتهجير سكان وادي بردى من بيوتهم وبلداتهم وفرض سيطرة الميليشيات الإيرانية الإرهابية عليها، مستفيداً من غطاء سياسي وعسكري روسي يستمر في التنكر لمسؤولياته كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أنقرة.

وأوضح تقرير أصدرته اللجنة أيضاً مسؤولية النظام أو روسيا عن قصف المقر الدائم للهلال الأحمر في بلدة إدلب، إضافة إلى مسؤولية النظام عن استخدام غاز الكلور عدة مرات في ضواحي دمشق وفي ريف إدلب.

و أكد الائتلاف الوطني، أن الطرف الروسي، ما يزال ضامناً لاستمرار المجازر وللتهجير القسري ولإفلات المجرمين من العقاب، وما يزال شريكاً في كل تلك الانتهاكات والجرائم والخروقات المستمرة للقانون الدولي وللاتفاقات الموقعة، وبعيداً عن لعب أي دور لضمان وقف إطلاق النار، أو فتح مسار جاد للحل السياسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ