الائتلاف يطالب مجلس الأمن بالتحرك تحت الفصل السابع ضد استخدام الأسد للكيماوي
الائتلاف يطالب مجلس الأمن بالتحرك تحت الفصل السابع ضد استخدام الأسد للكيماوي
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٦

الائتلاف يطالب مجلس الأمن بالتحرك تحت الفصل السابع ضد استخدام الأسد للكيماوي

طالب الائتلاف الوطني مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته بما يتعلق بتكرار استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد، مشدداً على ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لحماية الشعب السوري.

وأكد الائتلاف في بيان له اليوم على أن كل تأخير في اتخاذ موقف عملي حازم سيفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والخروقات بحق المدنيين.

واعتبر الائتلاف أن المجتمع الدولي مطالب بالمبادرة إلى تحمل مسؤولياته المتعلقة بحماية المدنيين وفق قوانين الشرعية الدولية، وبما يمنع جرائم الحرب ويوقف التهديد الكيميائي المستمر على يد نظام الأسد وداعميه.

و ألقت مروحيات الأسد قبل منتصف ليل الأمس برميلين متفجرين على أحياء مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وأكد ناشطون على أنها حوت على غاز الكلور السام.

وتسبب القصف بحدوث حالات اختناق عديدة في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، ويأتي ذلك انتقاما من سقوط الطائرة الروسية في ريف إدلب الشرقي يوم أمس الإثنين.

وأكد ناشطون على أن الإصابات تم السيطرة عليها، حيث بلغ عدد المصابين حوالي 30 شخصا، وتم إسعافهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

وكانت طائرات العدوان الروسي صبّت جامّ غضبها على المدنيين في القرى الواقعة بمحيط مكان سقوط الطائرة المروحية في ريف إدلب الشرقي، حيث شنت العديد من الغارات الجوية العنيفة على عدة قرى في ناحية أبو الظهور ومحيطها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، وأكد ناشطون على أن عدد الشهداء وصل إلى عشرة على الأقل فيما سقط عشرات الجرحى جراء الغارات ذاتها.

و من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، أمس، عن سقوط طائرة مروحية روسية من طراز "مي أي -8" كان على متنها 5 عسكريين روس، سقطت في الريف الشرقي لمحافظة إدلب، بعد إصابتها خلال إحدى طلعاتها الجوية في أجواء ريف حلب الجنوبي، لاستهداف مواقع الثوار في المنطقة.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر مقتل ثلاثة طيارين، بينهم جثة متفحمة، جراء سقوط الطائرة وارتطامها بالأرض واشتعال النيران فيها، حيث ظهرت على جثثهم آثار حروق كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ