الائتلاف يطالب من بروكسل بوقف القصف على إدلب وحماية المدنيين
الائتلاف يطالب من بروكسل بوقف القصف على إدلب وحماية المدنيين
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢٠

الائتلاف يطالب من بروكسل بوقف القصف على إدلب وحماية المدنيين

أجرى منسق دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الأحد اسطيفو، في مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لقاء مع المبعوث الخاص لسورية في وزارة الخارجية البلجيكية، مارك أوته، وفريق سورية في الاتحاد الأوروبي.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الدولية التي يقوم بها الائتلاف الوطني من خلال إرسال عدة وفود إلى العواصم الأوروبية ومقر الأمم المتحدة في نيويورك، بهدف دفع المجتمع الدولي للعمل على وقف العدوان الذي تشنه روسيا ونظام الأسد على إدلب وريف حلب.

وركز اللقاء بشكل أساسي على المأساة والكارثة الإنسانية في إدلب، وضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجتها، وتقديم الدعم الإنساني للنازحين والمهجرين، والعمل على اتخاذ قرار حاسم لتطبيق وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

وأكد اسطيفو على دور بلجيكا ودول الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن، وحثَّ على صياغة مشروع قرار في مجلس الأمن، يطالب بالإيقاف الفوري للعدوان الروسي الإيراني على إدلب وريف حلب وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، وفرض عقوبات على منتهكيها أو من يعرقل العملية السياسية بموجب الفصل السابع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ