الائتلاف يطلب من الرئيس الفرنسي عونه في إيجاد حل لمشكلة الجوازات لملايين السوريين
الائتلاف يطلب من الرئيس الفرنسي عونه في إيجاد حل لمشكلة الجوازات لملايين السوريين
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٥

الائتلاف يطلب من الرئيس الفرنسي عونه في إيجاد حل لمشكلة الجوازات لملايين السوريين

ختتم وفد الائتلاف الوطني زيارة دامت يومين إلى العاصمة الفرنسية باريس،التقى خلالها بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس، ورئيسة البرلمان الفرنسي وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي، وسفير فرنسا لدى سورية والفريق المكلف بالعلاقات الفرنسية السورية في وزارة الخارجية الفرنسية، وممثلوا المنظمات الإغاثية الفرنسية والسورية العاملة في سورية ومجموعة من المثقفين والنشطاء والمواطنين السوريين.

الوفد كان برئاسة الدكتور خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وعضوية الدكتور أحمد طعمة رئي الحكومة السورية المؤقتة، واللواء سليم إدريس وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة، وأعضاء الائتلاف الدكتور برهان غليون وميشيل كيلو وصلاح درويش ومنذر ماخوس.

الوفد عرض على المسؤولين الفرنسيين الوضع في سورية، وأكد على الحاجة الماسة لوقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري،

وأثمرت الزيارة عن تأكيد الطرفين، على أن نظام أسد هو مصدر الإرهاب الأول في سورية، واستحالة أن تنتهي المأساة السورية إلا برحيل بشار أسد وأتباعه المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية بحق الشعب السوري، وتحول سورية إلى دولة حرة وديمقراطية يتساوى جميع مواطنوها في الحقوق والواجبات.

وأكد المسؤولون الفرنسيون أن الائتلاف الوطني السوري هو ممثل الشعب السوري، وأن فرنسا ستقدم للائتلاف وللحكومة السورية المؤقتة ووزارة الدفاع فيها كل الدعم عبر مؤسسات الدولة الفرنسية، وعبر حضور فرنسا الأوربي والدولي.

وتقدم رئيس الائتلاف الوطني السوري بطلب رسمي إلى الرئيس الفرنسي للمساعدة في إيجاد حل لمشكلة جوازات السفر التي يعاني منها ملايين السوريين. وبدأ على الفور عمل مشترك بين سفارة الائتلاف في باريس ووزراة الخارجية الفرنسية لطرح حلول شاملة عبر الأمم المتحدة.

كما تقدم رئيس الائتلاف بطلب للسلطات الفرنسية للعمل مع السلطات اللبنانية على رعاية اللاجئين السوريين في لبنان وفق القوانين والأعراف الدولية، وتسوية أوضاع السوريين الذين اضطروا إلى دخول لبنان بطريقة غير شرعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ