الائتلاف يعتبر التقرير الأممي حول استخدام الأسد للكيماوي "خطوة هامة"
الائتلاف يعتبر التقرير الأممي حول استخدام الأسد للكيماوي "خطوة هامة"
● أخبار سورية ٩ سبتمبر ٢٠١٧

الائتلاف يعتبر التقرير الأممي حول استخدام الأسد للكيماوي "خطوة هامة"

أكد الائتلاف الوطني، أمس السبت، في بيان صادر عنه اليوم أن أعمال الدورة العادية الـ35 لاجتماعات الهيئة ستتناول نتائج التقرير الصادر الأربعاء الماضي، عن لجنة مستقلة تابعة للأمم المتحدة، والتي أثبتت فيه مسؤولية رئيس النظام السوري بشار الأسد عن 27 هجوماً ضد المدنيين استخدم فيها السلاح الكيماوي.

واجتمعت لهيئة العامة للائتلاف الوطني السبت، في مدينة إسطنبول، لبحث آخر التطورات السياسية والميدانية.

وقال عضو الهيئة السياسية، "عقاب يحيى، أن تلك النتائج "خطوة هامة في تحقيق العدالة ومحاسبة بشار الأسد وزمرته الحاكمة المتورطة بدماء الشعب السوري".

وطالب يحيى مجلس الأمن بتفعيل المادة الـ21 من القرار 2118، التي تنص على فرض تدابير وفق الفصل السابع في حال استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

من جهته أكد عضو الهيئة العامة، "محمد الدغيم"، استغرابه من إصرار مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، "دي ميستورا"، على "إطلاق تصريحات بعيدة عن الواقع ومهينة لضحايا نظام الاستبداد"، معتبرا أنه مستمر "بسياسة تجاهل الجاني والمجني عليهم".

وكان دي ميستورا قد صرح الأسبوع الماضي، أنه على المعارضة أن تعترف بأنها لم تنتصر في الحرب، مؤكداً أن "هذه الحرب قد انتهت تقريباً، ولا أعتقد أن بإمكان أي طرف إعلان الانتصار فيها"، ما أثار غضب قوى المعارضة السورية.

ولفت الدغيم إلى أنه "لا يمكن لأحد التهرب من تطبيق القرارات الدولية التي تنص على إحداث انتقال سياسي كامل في سوريا، وهو الأمر الذي لن يكتمل من دون رحيل بشار الأسد وزمرته".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ