الائتلاف يعقد اجتماعاً لبحث خطر "كورونا" والإجراءات المتبعة لمنع تفشيه في المناطق المحررة
الائتلاف يعقد اجتماعاً لبحث خطر "كورونا" والإجراءات المتبعة لمنع تفشيه في المناطق المحررة
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠٢٠

الائتلاف يعقد اجتماعاً لبحث خطر "كورونا" والإجراءات المتبعة لمنع تفشيه في المناطق المحررة

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعها الدوري اليوم الخميس، وناقشت خطر فيروس كورونا على سورية، وركزت على خطط التصدي والإجراءات الوقائية لحماية المواطنين ومنع تفشي الفيروس في المناطق المحررة.

وأوضح رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة أن وحدة التنسيق والدعم ستُدخل خلال اليومين القادمين، لأول مرة إلى المناطق المحررة أدوات الفحص المخبرية لفيروس كورونا، ولفت إلى أن الاستعدادات قائمة لمنع تفشي الفيروس إلا أنها تحتاج لدعم منظمة الصحة العالمية بشكل عاجل، وخاصة أن معظم المنشآت الطبية تعرضت للتدمير على يد روسيا ونظام الأسد.

وأشاد بالإجراءات التي اتبعتها الحكومة السورية المؤقتة لمنع تفشي الفيروس، وأضاف أنها قامت بإيقاف حركة المدنيين عبر نقاط العبور الداخلية مع مناطق سيطرة النظام، وأعلنت إغلاق تلك المعابر بشكل كامل حتى نهاية الشهر الجاري بما يشمل الحركة التجارية بالاتجاهين.

وقدّم العبدة شرحاً حول نتائج الزيارة التي أجراها إلى دولة قطر، ولفت إلى أنها كانت في غاية الأهمية على الصعيد السياسي ومنع تعويم نظام الأسد والتطبيع معه من جهة، ودعم مشاريع الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة من جهة أخرى.

ثم قام مكتب الارتباط العسكري بتقديم عرض حول واقع الهدنة وخروقات روسيا ونظام الأسد لها في الأيام الماضية، وحذر من محاولات النظام وداعميه للتصعيد العسكري مرة أخرى والقيام بجرائم جديدة بحق المدنيين.

فيما قدم رئيس هيئة التفاوض السورية، الدكتور نصر الحريري، إحاطة حول آخر المستجدات السياسية، والمحاولات التي تقوم بها الهيئة مع الأمم المتحدة والدول الفاعلة للاتفاق على جدول أعمال واضح وضمن ولاية اللجنة الدستورية للاجتماع مرة جديدة برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ