الائتلاف يعلن تأييده لاعلان الرياض خاصة قيما يتعلق برفض ممارسات ايران
الائتلاف يعلن تأييده لاعلان الرياض خاصة قيما يتعلق برفض ممارسات ايران
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٧

الائتلاف يعلن تأييده لاعلان الرياض خاصة قيما يتعلق برفض ممارسات ايران

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بياناً اليوم الثلاثاء، أعلن فيه تأييده لاعلان الرياض، خاصة ما يتعلق بتأسيس تحالف استراتيجي لتحقيق "الأمن والسلم" في المنطقة، ودعم العمليات ضد الإرهاب في سوريا.

 

وجاء في بيان، إن الائتلاف يؤيد ويدعم تأسيس تحالف استراتيجي لتحقيق الأمن والسلم في المنطقة، مؤكداً على أهمية النقاط التي ركز عليها بيان الرياض، خاصة فيما يتعلق برفض ممارسات النظام الإيراني، التي وصفها بأنها مزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بدعم الإرهاب والتطرف.

 

وشدد البيان على ضرورة الإسراع في تفعيل بنود الاتفاق وفق آليات المتابعة التي اقترحها.

 

وصدر "إعلان الرياض" في ختام "القمة العربية -الإسلامية -الأمريكية"، الأحد الماضي، وتضمن إعلان نوايا لتأسيس "تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي"، بحلول 2018، لتحقيق "الأمن والسلم" في المنطقة والعالم..



وأبدت دولة عربية وإسلامية استعدادهم للمشاركة في الاعلان، لتوفير قوة احتياط قوامها 34 ألف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة.

 

وعقدت القمة العربية-الاسلامية-الامريكية، يوم الأحد الماضي، بحضور أكثر من 55 دولة اسلامية وعربية، الى جانب الرئيس الامريكي، "دونالد ترامب"، أكدوا فيها على أن ايران سبب زعزعة أمن المنطقة وعدم استقرارها.

 

ورحب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "رياض سيف، يوم الاثنينن، بإعلان الرياض، الذي صدر في ختام القمة العربية الإسلامية الأمريكية، مؤكداً على ضرورة محاربة التطرف والإرهاب، وفِي مقدمتها تنظيمات داعش وحزب الله والقاعدة، ونظام الأسد والميليشيات الإرهابية الإيرانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ