الائتلاف يهاجم تشكيل مجلس عسكري جديد ... و يعتبره " محاولة لتضليل الرأي العام"
الائتلاف يهاجم تشكيل مجلس عسكري جديد ... و يعتبره " محاولة لتضليل الرأي العام"
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠١٥

الائتلاف يهاجم تشكيل مجلس عسكري جديد ... و يعتبره " محاولة لتضليل الرأي العام"

اعتبر الائتلاف الوطني أن ما تم الاعلان عنه اليوم من قبل مجلس قيادة الثورة عن تشكيل المجلس العسكري الأعلى ما هو إلا " محاولة لتضليل الرأي العام" من قبل بعض أعضاء المجلس الذي تم حله مؤخراً بقرار من الائتلاف ، وأكد الائتلاف أنه يبذل الجهود مع الفصائل المقاتلة لتشكيل قيادة موحدة جديدة.

وقال الائتلاف ، في بيان صدر عنه ، أنه يتابع عملية التواصل والتشاور والتنسيق الدائم مع الفصائل الفاعلة على الأرض لتشكيل القيادة العسكرية العليا كخطوة أساسية في سبيل نيل حرية الشعب السوري وأهدافه التي ثار من أجلها.

وأشار إلى أن "رئيس الأركان العميد "أحمد بري" هو المكلف رسمياً بإجراء المشاورات مع الفصائل، إلى جانب لجنة من ممثلي المكونات مكلفة بالإشراف على إعادة تشكيل القيادة العسكرية العليا."

و شدد على أن ما أعلن اليوم أمام وسائل الإعلام عن تشكيل مجلس عسكري أمر لا علاقة له بجهود الائتلاف في هذا الصدد، وإن إعلان ما سمي بالمجلس العسكري الجديد اليوم ليس سوى محاولة لتضليل الرأي العام من قبل بعض أعضاء المجلس المنحل في ظل الجهود التي يقوم بها الائتلاف مع الفصائل المقاتلة لتشكيل قيادة موحدة ضمن إطار وطني جامع .

 وأشار الائتلاف إلى أن من واجب كل من يهتم بمستقبل سورية وانتصار ثورتها سواء من قيادات المجلس المنحل أو غيرهم أن يشعروا بالمسؤولية ويعملوا على دعم الجهود التي يقوم بها الائتلاف بالتنسيق مع الفصائل المقاتلة بدلاً من العمل على عرقلتها وحرف مسارها.

و كان مجلس قيادة الثورة قد أعلن اليوم عن تشكيل مجلس عسكري جديد ، الذي يضم غالبية اعضاء المجلس المنحل ، و أكد مجلس قيادة الثورة على الأن المجلس المشكل من خلال المؤتمر الذي عقد في الريحانية قد حظية بموافقة الجبهات الشمالية و الجنوبية ، في حين لم يتم التأكد من حضور أكبر الفصائل الثورية احركة أحرا الشام و جيش الإسلام و غيرها .

و قال مجلس القيادة العسكرية العليا في أول تصريح عقب تشكيله أنه : "نحن لسنا بمشروع تنافسي مع أي مؤسسة ثورية وانتقادنا للإئتلاف هو من ناحية هيكليته" مشدااً على أن :"الجهة الوحيدة التي تعاونت معنا بشكل كامل هي مجلس قيادة الثورة السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ