الاتحاد الأوربي يعزي بضحايا مجزرة "معرة النعمان" ويصفها بـ "الأكثر دموية"
الاتحاد الأوربي يعزي بضحايا مجزرة "معرة النعمان" ويصفها بـ "الأكثر دموية"
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠١٩

الاتحاد الأوربي يعزي بضحايا مجزرة "معرة النعمان" ويصفها بـ "الأكثر دموية"

أعرب الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، عن قلقه العميق إزاء هجمات النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، شمال شرقي البلاد، واصفا القصف الأخير بـ "الأكثر دموية".

وأضاف بيان صادر عن المفوضية الأوروبية، أن القصف الذي نفذته روسيا والنظام السوري، الإثنين، واستهدف بلدة معرة النعمان في إدلب، ضمن منطقة "خفض التصعيد"، كان الأكثر دموية ضد مواقع مدنية منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وأعرب البيان، عن تعازي المفوضية الأوروبية لأسر الضحايا، ودعا روسيا والنظام السوري إلى وقف فوري للهجمات التي تستهدف المدنيين شمال غربي سوريا، كما اعتبر أن الهجمات على الأهداف المدنية لا يمكن تبريرها تحت أي ظرف من الظروف.

وشدد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين في المنطقة، مجدداً تأكيد "الموقف المبدئي للاتحاد الأوروبي، المتمثل بضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وكانت أدانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس، بشدة الهجوم الذي استهدف المدنيين في إدلب، داعية روسيا والأسد للتوقف عن مفاقمة هذه الكارثة الإنسانية، والالتزام بوقف إطلاق النار، والعودة فوراً الى العملية السياسية.

كما أدان وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، الضربات الجوية المتواصلة من قبل روسيا ونظام الأسد في إدلب، لافتاً إلى أن هذه الهجمات تدمر البنى التحتية وتقتل المدنيين، داعياً لوقف فوري لإطلاق النار والعودة الى العملية السياسية.

وكانت أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها وثقت مقتل أكثر من 400 من المدنيين السوريين، شمال غربي البلاد، منذ نهاية أبريل / نيسان الماضي، لافتة إلى أن "الهجمات التي وقعت (الإثنين) بإدلب كانت أكثر الهجمات دموية على المناطق المدنية خلال الأشهر الثلاثة الماضية".

وأشار إلى أن "أسوأ" هجوم كان غارة جوية على سوق عام شعبي في معرة النعمان، والتي خلفت 39 قتيلاً على الأقل، بينهم 8 نساء و5 أطفال، مجدداً دعوة الأمم المتحدة إلى إنهاء الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية وإلى إتاحة المناطق للمساعدة الإنسانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ