الاتحاد الأوروبي يؤكد أن ما حققه الأسد على الأرض لم يقرب البلاد من السلام
الاتحاد الأوروبي يؤكد أن ما حققه الأسد على الأرض لم يقرب البلاد من السلام
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٨

الاتحاد الأوروبي يؤكد أن ما حققه الأسد على الأرض لم يقرب البلاد من السلام

دعا الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، في اجتماع بروكسل، إلى إجراء محادثات سياسية سريعة لإنهاء الحرب السورية، مؤكدين أن المكاسب العسكرية لم توصل إلى حل سياسي.

وأكد المجتمعون أن  ما حققه "بشار الأسد"، وحلفاؤه على الأرض في الآونة الأخيرة لم يقرب البلاد من السلام، في إشارة إلى التقدم الذي أحرزه نظام الأسد في المناطق القريبة من العاصمة دمشق.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، "فيديريكا موغيريني"، على هامش مؤتمر بروكسل، إن هناك حاجة "للعودة للعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة... لبدء مفاوضات سلمية حقيقية وذات معنى والتي تعد السبيل الوحيد كي تنهض هذه البلاد.

من جهته، قال مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، "ستافان دي ميستورا"، "نرى أنه في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.. لم تؤد المكاسب العسكرية والمكاسب على الأرض والتصعيد العسكري لحل سياسي ولم تجلب أي تغيير.. ما حدث هو العكس".

من جهته أكد نائب وزير التنمية البريطاني، " أليستير بيرت"، على استمرار نظام الأسد في استخدام الحصار والقصف لإجبار فصائل الثوار على الخروج من مناطق.

وأوضح "نريد ضمان التوقف عن استهداف المنشآت الطبية، وألا تتعرض المساعدات الطبية للسرقة وخفض العنف على أساس الجنس، وإنهاء أساليب التجويع التي تعود للعصور الوسطى".            

ومن المقرر أن يجمع القائمون على المؤتمر أكثر من 6 مليارات دولار للمساعدة الإنسانية للسوريين داخل سوريا وأيضا للاجئين السوريين في العراق والأردن ولبنان وتركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ