الاتحاد الإسلامي في الغوطة... يستجيب لوساطة فيصل القاسم وماهر شرف الدين
الاتحاد الإسلامي في الغوطة... يستجيب لوساطة فيصل القاسم وماهر شرف الدين
● أخبار سورية ٦ مايو ٢٠١٥

الاتحاد الإسلامي في الغوطة... يستجيب لوساطة فيصل القاسم وماهر شرف الدين

سعى الدكتور فيصل القاسم و الكاتب المعارض ماهر شرف الدين في وساطة اُجريت مع الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في الغوطة

لإطلاق سراح الأسرى ، وقد نجحت المفاوضات في اطلاق سراح السيدة ((هيلانة نصر)) زوجة الكاتب ((فواز خيّو)) وابنهما ((سرجون خيّو))

وهم من محافظة السويداء حيث أسروا على يد  كتائب الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام التي سيطرت على منطقة عدرا بريف دمشق منذ حوالي سنتين ونقلوا إلى الغوطة الشرقية.

وقد تم إطلاق سراحهم  أثناء دخول قافلة طبّية للهلال الأحمر للغوطة الشرقية،حيث قام رئيس الهلال الأحمر بتسلّم السيدة هيلانة مع ابنها سرجون إضافة للسيد أمجد داود، ونقلهم ضمن سيارات الهلال الأحمر والخروج خارج الغوطة.

و في نفس السياق كتب الدكتور فيصل القاسم حول المساعي الحاصلة ما يلي :

((تمكنا اليوم بحمد الله من إطلاق سراح السيدة هيلانة نصر وابنها سرجون وهي من محافظة السويداء في سوريا. وهي أيضاً زوجة الكاتب فواز خيو. كانت موجودة منذ حوالي سنتين في المنطقة التي يسيطر عليها الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في منطقة عدرا بريف دمشق. ورغم مئات المناشدات إلا أن النظام السوري لا يعير أي اهتمام لا للنساء ولا للرجال الذين هرب جيشه وتركهم وراءه في عدرا.

شكراً للأخوة الكرام الذين عملوا على إطلاق سراح السيدة هيلانة نصر. ونخص بالشكر الأخ وائل علوان على جهوده الطيبة. ومبروك لآل نصر الكرام في جبل العرب الأشم)) .

وكانت قد أصدرت كتائب الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام بياناً حول إطلاق سراح الأسرى والتفاوضات الجارية

جاء في نص البيان :

استجابة لوساطة الدكتور فيصل القاسم والأستاذ ماهر شرف الدين، قام الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام بتأمين خروج آمن للسيدة هيلانة نصر وابنها سرجون خيّو”.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ