الاتحاد الدولي: أسوء فيضانات شهدتها الحسكة منذ عقد..وآلاف المدنيين باتوا بلا مأوى
الاتحاد الدولي: أسوء فيضانات شهدتها الحسكة منذ عقد..وآلاف المدنيين باتوا بلا مأوى
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٩

الاتحاد الدولي: أسوء فيضانات شهدتها الحسكة منذ عقد..وآلاف المدنيين باتوا بلا مأوى

أكد الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر الأربعاء، أن الأمطار الغزيرة في منطقة الحسكة شرق سوريا، تسببت في حدوث أسوأ فيضانات شهدتها المنطقة خلال عقد من الزمان، لافتاً إلى أن حوالي 118 ألف شخص يواجهون تدميرا شبه كامل لمنازلهم وسبل عيشهم، مِمّا أدّى إلى زيادة حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

وأوضح الاتحاد في تقرير له أن غالبية السكان المتضررين هم من النازحين داخليا الذين فروا من الحرب في شمال سوريا ويتلقون مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر السوري، والذي يعد المنظمة الوحيدة التي يمكنها الوصول إلى هذا الجزء من البلاد.

وأضاف التقرير أن مخيمات النازحين تأثرت بشدة في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك مخيم الهول الذي يأوي حوالي 40 ألف شخص، وغمرت مياه الأمطار حوالي 86 مليون متر مربع من الأراضي في مياه الفيضانات ممّا أدّى إلى تدمير المحاصيل.

وقالت بولا فيتزجيرالد، رئيسة مكتب الاتحاد الدولي في سوريا، إن الفيضان لا يشبه أي شيء شهدته هذه المنطقة منذ سنوات، ما يمثل إضافة إلى الأزمة الإنسانية الموجودة بالفعل، مؤكدة أن الفيضانات تدفع السكان إلى أبعد من قدرتهم على التكيف.

ولفتت فيتزجيرالد إلى أن الهلال الأحمر يقدم دعما بالغ الأهمية لهذه المجتمعات التي تضاعفت احتياجاتها نتيجة لهذه الكارثة، في نفس الوقت الذي يعمل الاتحاد وجميع شركاء الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر معا لتلبية هذه الاحتياجات وذلك في ظل تعقيدات وصفتها بأنها "لا تصدق".

وكان أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر نداء دوليا طارئا للحصول على 3.5 مليون فرنك سويسري لتوسيع دعم الهلال الأحمر العربي السوري ليشمل 45 ألف شخص إضافي مع توفير مستلزمات الإغاثة الأساسية والطرود الغذائية والمياه والصرف الصحي والنظافة والخدمات الصحية على مدى الأشهر الستة المقبلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ