"الاتحاد الديمقراطي" يعتدي على مكتب لـ "الوطني الكردي" والأخير يندد
"الاتحاد الديمقراطي" يعتدي على مكتب لـ "الوطني الكردي" والأخير يندد
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢١

"الاتحاد الديمقراطي" يعتدي على مكتب لـ "الوطني الكردي" والأخير يندد

وجه المجلس الوطني الكردي في بيان له، اتهاماً لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، باقتحام مقر لأحد أحزابه في منطقة الرميلان شمال شرق سوريا، سبق وأن تكررت عمليات التعرض لمقرات الحزب بمناطق شمال شرق سوريا.

وقال المجلس: إن "مجموعة مسلحة ملثمة" تابعة للاتحاد، اقتحمت يوم أمس الجمعة مكتب أحد أعضاء المجلس وهو "الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا"، في "كركي لكي" (رميلان) في ريف الحسكة، بطريقة وصفها البيان بأنها همجية.

ولفت البيان إلى أن المجموعة وجهت شتائم وإهانات للموجودين داخل المكتب، قبل أن يأخذوا هواتفهم ثم "أعادوها بعد تزويدها ببرامج التنصت"، وأدان المجلس ذلك العمل، قائلا إنه استمرار "للانتهاكات السابقة بحق مكاتب المجلس وأحزابه و كوادره".

وأكد أن هذا الفعل يدل على استهتار حزب (ب ي د) بالوعود التي تبنتها قيادة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بوضع حد لهذه الانتهاكات، التي وصفها بأنها "تستهدف الحوار الكردي وتعمم روح التسلط واليأس بين الناس".

ووفق المعلومات، فإن مجموعة من "الاتحاد الديمقراطي" تجمعت حول مكتب "الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا" واقتحمته وعبثت بمحتوياته، وطردت المجتمعين داخله، وقال المجلس إن المجموعة تذرعت بأن المجتمعين لم يحصلوا على رخصة للاجتماع في ظل الحظر الحالي، وذلك في إشارة إلى إجراءات الحظر الشامل الذي أقرته "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" وهي التي تعمل بإدارة سياسية من (ب ي د) وذلك لتطويق انتشار فيروس كورونا.

وسبق أن أدان "المجلس الوطني الكردي في سوريا"، في بيان له، تعرض مكتبه بمدينة عين العرب "كوباني" بريف حلب الشرقي، لـ "هجوم بالقنابل وإطلاق النار عليه ماتسبب بأضرار بالغة بالبناء، ورعب للأهالي بالمساكن المجاورة للمقر"، وفق البيان.

وكان دعا "المجلس الوطني الكردي" في سوريا، قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلى وقف كل الأعمال التي تضر بالعملية التفاوضية "الكردية- الكردية" السورية، وأدان المجلس في بيان، صدر الثلاثاء، استهداف مكاتبه في شمال شرق سوريا، وتخريب المحتويات فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ