الاتفاق على "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية.. خطوة أولى تحتاج لعمل كثير
الاتفاق على "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية.. خطوة أولى تحتاج لعمل كثير
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٥

الاتفاق على "تدريب و تجهيز" المعارضة السورية.. خطوة أولى تحتاج لعمل كثير

قال مستشار وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرلي أوغلو أن التوقيع على اتفاق، تدريب تجهيز المعارضة السورية، الذي تم مساء أمس في أنقرة، خطوة هامة ضمن الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، التوقيع خطوة أولى في مسار "يحتاج منا العمل الكثير".

وأضاف سينيرلي أوغلو، عقب التوقيف على الاتفاق والذي مثّل الجانب التركي فيه، أن "الجغرافيا المحيطة بنا والعديد من المناطق بالعالم، تعيش حالة فوضوية كبيرة، أعتقد أن عملنا المشترك سيُظهر فرقا واضحا في هذا المجال".

ومن جهته أكد سفير الولايات المتحدة في أنقرة، جون باس، الذي وقع الاتفاق عن الجانب الأمريكي، أكد على أن "العمل المشترك دائما يجعلنا أقوياء، ويضع المنطقة في وضع أفضل وأقوى، وهذه ليست إلا بداية، أتفق معك (مستشار وزير الخارجية) في أن لدينا الكثير لنعمله في هذا الطريق".

وشكر باس الحكومة التركية على تعاونها في هذا المجال، وأردف قائلاً: "المراحل التي مر بها الاتفاق يدل على المبادئ المشتركة التي تتمتع بها العلاقات الاستراتيجية الأمريكية التركية".

هذا وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أن أكد بالأمس أن عناصر المعارضة الذين سيتم تدريبهم، سيقاتلون قوات نظام الأسد، وتنظيم الدولة وكافة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

فيما كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد قالت أن هناك 1200 عنصر يتم تدقيق المعلومات حولهم لكي يكونوا الدفعة الأولى في عملية التدريب التي ستستمر سنوات تهدف لتدريب 15000 مقاتل، بمعدل 5000 مقاتل سنوياً، كما قال مصدر في البنتاغون أنه سيتم تزويد العناصر المدربة بآليات و أسلحة حديثة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ