الاثنين .. اجتماع روسي و أمريكي لإيجاد حل مشترك و جذري للقضية السورية
الاثنين .. اجتماع روسي و أمريكي لإيجاد حل مشترك و جذري للقضية السورية
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٥

الاثنين .. اجتماع روسي و أمريكي لإيجاد حل مشترك و جذري للقضية السورية

تتطلع كل من روسيا و امريكا للوصول إلى رؤية موحدة بشان القضية السورية و طرق التسوية ، من خلال لقاء سيعقد يوم الإثنين القادم في موسكو يجمع مسؤولين معنيين بالملف السوري من الطرفين.

وقالت وكالة "تاس" الروسية في تقرير لها أن الطرفين يعولان على مناقشة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية، بشكل أكثر تفصيلاً وعمقاً.

وقال المصادر التي استسقت الوكالة منها المعلومات إنّ مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا ديفيد روبينستاين سيمثّل الجانب الأميركي في المشاورات.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد أكد أثناء لقاءات عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء أنّ واشنطن ستتعامل مع موسكو لحلّ الأزمة السورية، مشيراً إلى مواصلة هذا الحوار في الأسابيع المقبلة.

بدوره، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنّ الحكومة والمعارضة في سوريا قد يعودان لمنتدى موسكو لإجراء المشاورات حول تسوية الأزمة في البلاد.

وقال تشوركين في مقابلة مع قناة "روسيا 24" إنّ "ما دار الحديث عنه عقب المباحثات مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في سوتشي، يدلّ على أنّ الولايات المتحدة تريد استمرار التعامل مع روسيا في مجال تسوية الأزمة السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ