الاجتماع الاستثنائي للائتلاف ينطلق لاستكمال إجراءات تكليف رئيس للحكومة المؤقتة
الاجتماع الاستثنائي للائتلاف ينطلق لاستكمال إجراءات تكليف رئيس للحكومة المؤقتة
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٦

الاجتماع الاستثنائي للائتلاف ينطلق لاستكمال إجراءات تكليف رئيس للحكومة المؤقتة

تضمن جدول أعمال الاجتماع الاستثنائي للهيئة العامة للائتلاف الذي بدأ اليوم الاثنين مناقشة التوسعة النسائية، واستكمال إجراءات تكليف رئيس للحكومة السورية المؤقتة الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

فقد طلبت اللجنة المكلفة بالتوسعة النسائية من الهيئة العامة التمديد لها من أجل استكمال المهمة وإعطاء الفرصة للمزيد من النساء للمشاركة ومتابعة دراسة السير الذاتية للراغبات بالانضمام إلى الائتلاف، حيث تقدم نحو 100 سيرة ذاتية وسيتم  اختيار نحو 15 سيرة منهن وفقاً للمعايير التي وافقت عليها الهيئة السياسية.

وتم تحديد معايير الاختيار للنساء من قبل الهيئة السياسية طبقاً للمعايير العامة من الانتماء للثورة والمشاركة الفاعلة في أنشطتها، والتمثيل الحقيقي للشريحة المجتمعية التي تنتمي إليها، مع مراعاة تمثيل المحافظات السورية.

وأشارت نائب رئيس الائتلاف الوطني "سميرة مسالمة" أن طلب اللجنة التمديد لها هو من أجل استكمال مهمتها، والذي من شأنه أن يمنح فرصاً أكبر ليكون التمثيل النسوي لكل المحافظات السورية متاحاً، وذلك بهدف سماع أصوات السيدات السوريات وليعملن جنباً إلى جنب مع القوى السياسية في خدمة الثورة السورية وتمكينها من صناعة عوامل الانتصار.

وفي البند الثاني لجدول الأعمال المخصص لاختيار أحد المرشحين لتشكيل الحكومة، بدأت الهيئة العامة بالاستماع إلى برامج وخطط ورؤية المرشحين لعمل الحكومة، علما أن عدد المرشحين هم ستة انسحب منهم واحد، وباقي المرشحين هم: جواد أبو حطب، محمد وليد ثامر، محمد نور الدين حميدي، محمد ياسين نجار، وعوض العلي.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة ستناقش المرشحين لتكليف أحدهم بتشكيل حكومة مؤقتة تعمل ضمن الأراضي السورية المحررة، وتقدم الخدمات للمدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ