الادعاء الألماني لن يحقق مع "برينتاج" بخصوص بيع كيماويات لسوريا
الادعاء الألماني لن يحقق مع "برينتاج" بخصوص بيع كيماويات لسوريا
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٩

الادعاء الألماني لن يحقق مع "برينتاج" بخصوص بيع كيماويات لسوريا

قال ممثلو ادعاء ألمان يوم أمس الثلاثاء إنهم لا يجدون أي مبرر للتحقيق مع شركة برينتاج، أكبر موزع للكيماويات في العالم، بسبب بيع مواد يمكن استخدامها في صنع أسلحة كيماوية لشركة في سوريا.

كانت صحيفة زودويتشه تسايتونج تعاونت مع منافذ إعلامية أخرى وذكرت في يونيو حزيران أن برينتاج باعت مكونات يمكن استخدامها لصنع مسكن للآلام أو غاز للأعصاب إلى شركة أدوية سورية مما أضر بأسهمها بسبب مخاوف من تداعيات سياسية في الولايات المتحدة.

لكن مكتب الادعاء العام في مدينة دويسبورج قال إنه ليست هناك دلائل كافية على ارتكاب مخالفة تبرر التحقيق مع برينتاج.

وتولى المدعون في دويسبورج القضية من نظرائهم في إسن الذين تلقوا في يونيو حزيران الشكوى المبدئية بشأن برينتاج من ثلاث منظمات غير حكومية.

وقالت برينتاج في يونيو حزيران إن شركة سويسرية تابعة لها باعت مادتي الديثيلامين والإيزوبروبانول عام 2014 وبما يتماشى مع القوانين والضوابط المعنية إلى شركة أدوية سورية تعرف باسم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية وذلك لإنتاج مسكن للآلام.

وقالت شركة الأدوية السويسرية نوفارتس إنها منحت حقوق التصنيع والتوزيع المحلي لشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية لعقار فولتارين المسكن الذي يوضع على الجلد.

وذكرت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق المعنية بسوريا في مارس آذار أن القوات الحكومية نفذت 32 من بين 37 هجوما كيماويا أبلغت عنه اللجنة أثناء الحرب السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ