الاسد يحذر التحالف من استهداف منشآت النفط و يتوعد بالمطالبة بالتعويض ؟؟
الاسد يحذر التحالف من استهداف منشآت النفط و يتوعد بالمطالبة بالتعويض ؟؟
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠١٥

الاسد يحذر التحالف من استهداف منشآت النفط و يتوعد بالمطالبة بالتعويض ؟؟

قال نظام الاسد انه يحتفظ بحقه بطلب التعويض من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، نتيجة استهداف الاخير المنشآت النفطية في سوريا ، متغافلاً عن الاستهداف الكامل الذي يقوم به العدو الدوسي لنفس المنشآت.

وقالت وزارة خارجية الاسد في رسالة شكوى الى مجلس الامن و الامم المتحدة ،“استمرارا لاعتداءات طيران ما يسمى بـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على سيادة الجمهورية العربية السورية وقيامها باستهداف المنشآت النفطية والغازية والبنى التحتية الاقتصادية بحجة ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي”.
 
وعددت رسالة الشكوى المنشآت التي تم استهدافها ومن بينها حقل العمر الذي اعلنت روسيا ضربه ، معتبرة ان هذا الامر يدمر البنى التحتية.

واعتبرت الوزارة أن قصف طيران التحالف الدولي المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية والتدابير القسرية أحادية الجانب المفروضة من بعض الدول على الشعب السوري هما المسؤولان عن تفاقم الأوضاع الصعبة التي تمر بها سوريا ، في حين ان الحرب المشنة على الشعب طوال السنوات الخمسة لم يكن للنظام او داعميه اي دور .

وختمت الوزارة رسالتها بالقول "وفي ضوء هذا التدمير المتعمد للمنشآت النفطية والاقتصادية فإن الجمهورية العربية السورية تحتفظ بحقها في مطالبة دول التحالف الأمريكي بدفع التعويضات لسورية جراء هذا التدمير باعتباره حقا ضمنه القانون الدولي"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ