الانفصاليون الأكراد يشنون حملة اعتقالات واسعة تطال قيادات كردية تخالفها الرؤية
الانفصاليون الأكراد يشنون حملة اعتقالات واسعة تطال قيادات كردية تخالفها الرؤية
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٧

الانفصاليون الأكراد يشنون حملة اعتقالات واسعة تطال قيادات كردية تخالفها الرؤية

شنت الاستخبارات العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب الأمس، حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من أعضاء الأحزاب الكردية في محافظتي الحسكة وحلب، وذلك على خلفية الاشتباكات بين قوات البيشمركة في إقليم شمال العراق ووحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وطالت الاعتقالات كلاً من "مزكين شوقي" عضو اللجنة الفرعية في تل تمر لحزب "يكيتي" الكردي بالإضافة لـ "جميل كيكية" وشقيقه "أبو جوني" أعضاء في الحزب ذاته، بمدينة تل تمر في ريف الحسكة الغربي، كما طالت حملة الاعتقالات عضو اللجنة المنطقية في الدرباسية للحزب الديمقراطي الكردستاني "لوران أحمد برو" بالإضافة لـ كميران حسين سينو وثلاثة من أشقائه لم تعرف أسمائهم بعد، من منزلهم في قرية " البيركي" بريف مدينة الدرباسية شمال غرب الحسكة.

واعتقلت قوة مسلحة من "الآساييش" في مدينة القامشلي، عضو مجلس الفرع في الحزب "الديمقراطي الكردستاني ""فرهاد كمال الدين" بالإضافة لعضوين آخرين "جاسم حاجي" و "لقمان محمود محمود" من منزلهما في ريف المالكية شرقي الحسكة.

كما داهمت الاستخبارات عدداً من المنازل ومقرات الأحزاب الكردية في الحسكة القامشلي وتل تمر والدرباسية بحثاً عن مطلوبين لهم، وقاموا بعمليات تخريب وعبث في الأماكن التي اقتحموها.

وفي منطقة عفرين بريف حلب اعتقلت عناصر مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD القيادي في "الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا" عبد الرحمن آبو من منزله في عفرين، والعضو في الحزب عدنان جابو من منزله في ناحية بلبل بريف عفرين.

وعلى خلفية الاعتقالات أصدر المجلس الوطني الكردي، بياناً أدان فيه ممارسات "حزب الاتحاد الديمقراطي "وأذرعه الأمنية والعسكرية، جراء حملات والاعتقال والدهم التي قام بها الأخير وطالت شخصيات سياسية كردية في كافة مدن الجزيرة السورية، واصفاً هذه الأعمال بأنها خطيرة ومتعارضة مع القيم الكردية ومنافية للحريات العامة وحقوق الانسان، وإنها لا تخدم قضية الشعب الكردي القومية والديمقراطية.

وناشد المجلس في بيانه القوى الكردية والدولية للضغط على "حزب الاتحاد الديمقراطي" من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجونه والتوقف عن ممارساته الترهيبية بحق كوادر "المجلس الوطني" في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ الشعب الكردي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ