"الباب" الهدف المنشود .... الثوار يكسرون خطوطا دفاعية عن المدينة
"الباب" الهدف المنشود .... الثوار يكسرون خطوطا دفاعية عن المدينة
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠١٦

"الباب" الهدف المنشود .... الثوار يكسرون خطوطا دفاعية عن المدينة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل غرفة عمليات "درع الفرات" وعناصر تنظيم الدولة اليوم، على مشارف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ضمن عملية عسكرية واسعة النطاق تشنها فصائل الجيش الحر للسيطرة على المدينة.

واستمرت الاشتباكات لساعات عدة، بمساندة القوات التركية، تمكن خلالها الجيش الحر من كسر الخطوط الدفاعية الأولى للتنظيم من المحور الشمالي للمدينة، وتفجير سيارتين مفخختين للتنظيم في المنطقة، إضافة لقتل عدد من عناصر التنظيم.

وقال "محمد العبد الله" رئيس المكتب السياسي لفرقة الحمزة في تصريح حصلت شبكة شام الإخبارية على نسخة منه، إن قوات درع الفرات بدأت حملة واسعة النطاق لتحرير مدينة الباب وريفها، بمساعدة قوات تركية خاصة، وتمكن الثوار خلال الحملة من السيطرة على عدة قرى بريف المدينة أهمها الدانا والأزرق وبراته وعدة تلال حول المدينة.

وأضاف العبد الله أن قوات درع الفرات دخلت أول أحياء مدينة الباب، تم خلالها استهداف أكثر من 30 موقع لتنظيم الدولة من قبل الطائرات التركية، فيما استهدف التنظيم مواقع الثوار بسبع مفخخات لم تسفر عن حدوث أضرار بشرية في صفوف الثوار.

وكانت فصائل غرفة عمليات "درع الفرات" بالتنسيق مع القوات التركية، بدأت قبل أشهر معارك عنيفة على عدة محاور بريف مدينة الباب، تمكنت خلالها من السيطرة على عشرات القرى والبلدات، والوصول لمشارف مدينة الباب، وغدت على بعد كيلو متر واحد من المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ