البرلمان الإيراني يدين قرار ترامب الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان
البرلمان الإيراني يدين قرار ترامب الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠١٩

البرلمان الإيراني يدين قرار ترامب الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان

أدان البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسيادة "إسرائيل" على الجولان السوري المحتل، مؤكدا أن هذه الخطوة تعارض المبادئ الإنسانية والاتفاقات الدولية.

وقال رئيس البرلمان، علي لاريجاني، في بيان، إن معارضة ترامب للرأي العام ولدول العالم يشكل تهديدا للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا لاريجاني المجتمع الدولي واتحاد البرلمانات الإسلامية، إلى العمل بشكل حثيث للحيلولة دون وقوع كارثة جديدة في المنطقة.

وانتقد لاريجاني السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة، قائلا إن "الدعم الذي تقدمه أمريكا للكيان الصهيوني وللعنصرية يفتقر إلى التفكير والمنطق وسيؤدي إلى وقوع أحداث كهجوم نيوزيلندا"، كما حذر لاریجاني من "الصراع الدیني، الذي یجري الترویج له لتحقیق مآرب خاصة".


وشكل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه "حال الوقت" لتعترف واشنطن بسيادة "إسرائيل" على هضبة الجولان السورية المحتلة منذ عام 1967، ردود أفعال دولية كبيرة حيال التصريحات الأمريكية، حيث أعربت كل من روسيا وتركيا وإيران والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والجامعة العربية ونظام الأسد وهيئة التفاوض السورية ومصر وألمانيا وفرنسا ودول الخليج وشخصيات سياسيىة عديدة عن رفضها لهذا الإجراء معتبرة أنه يخالف قرارات الشرعية الدولية بهذا الشأن

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ