"البطاقة الذكية" تصل إلى "الجرارات الزراعية" في مناطق النظام
"البطاقة الذكية" تصل إلى "الجرارات الزراعية" في مناطق النظام
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠٢٠

"البطاقة الذكية" تصل إلى "الجرارات الزراعية" في مناطق النظام

نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام عن مدير الزراعة في اللاذقية "منذر خيربك" عزم الأخير إصدار "بطاقات ذكية" للجرارات الزراعية، الأمر الذي أثار حفيظة بعض متابعي الصفحات الموالية لا سيّما مع تجاهل الخدمات الأساسية واستمرار التضييق على معيشة السكان.

وبحسب "خير بيك"، فإنّ المديرية فرضت على المزارعين تنظيم ضبوط لدى شرطة النظام وإثبات ملكية جراراتهم قبل عام 2011 من خلال معاملات قد يترتب على المزارعين دفع ضرائب جديدة بهدف استصدار بطاقات ذكية للمركبات الزراعية.

ويزعم المسؤول في زراعة اللاذقية بأنّ هذه الخطوة تؤدي على التواصل بين المزارعين والمديرية لمعالجة العوائق في ظلِّ انتشار شائعات مضّرة بالعمل الزراعي، حسب وصفه لافتاً إلى أن شائعة أمراض ونفوق أبقار تسببت بعزوف عدد من المربين عن تلقيح قطعانهم.

وسبق أن نشر موقع تلفزيون الخبر الموالي للنظام تفاصيل قضية أثارت جدلاً واسعاً على الصفحات الموالية للنظام في الأونة الأخيرة حول نفوق وإصابة عشرات الأبقار ليتبين أن السبب هو "لقاحات فاسدة"، مصدرها الوحدة البيطرية التابعة لمديرية الزراعة في اللاذقية.

هذا وشرع نظام الأسد العمل بنظام ما يسمى بـ "البطاقة" الذكية للمرة الأولى مطلع شهر نوفمبر/ تشرين اﻷول من عام 2017، انقسمت ردود أفعال الموالين للنظام حيال صدورها، فيما تزايدت الضائقة الاقتصادية وأسعار السلع الأساسية بشكل ملحوظ ومستمر في تلك المناطق، حتى وصلت مؤخراً إلى مادة الخبز في مناطق النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ