البنتاغون: أولوياتنا محاربة تنظيم الدولة وليس عمليات النظام في الجنوب
البنتاغون: أولوياتنا محاربة تنظيم الدولة وليس عمليات النظام في الجنوب
● أخبار سورية ٣٠ يونيو ٢٠١٨

البنتاغون: أولوياتنا محاربة تنظيم الدولة وليس عمليات النظام في الجنوب

قال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إريك باهون، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تركز جهودها على هزيمة تنظيم الدولة، وليس على عمليات النظام في درعا، جنوبي سوريا.

جاء ذلك في معرض إجابة باهون، على سؤال مراسل الأناضول، حول هجمات النظام السوري الحالية بمحافظة درعا.

وأضاف باهون، "الولايات المتحدة، ومعها 77 عضوا في قوات التحالف، مركّزةٌ (جهودها) على هزيمة داعش، وليس على عمليات النظام جنوبي سوريا"، موضحاً أن الولايات المتحدة سترد بالشكل المناسب على أي اعتداء يستهدف القوات التي تدعهما بلاده في سوريا.

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة لا تسيطر على أراض معينة في سوريا وإنما تحمي شركائها في بعض مناطق البلاد".

وفيما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن حلفائها جنوبي سوريا أمام أي هجوم محتمل يأتي من قبل النظام، قال باهون: "نعم، سنحمي أنفسنا وشركاءنا ضد هجمات محتملة، وقد رأيتم ذلك مرارا من قبل".

وأردف: "فنحن لسنا متسامحين كثيرا حيال هذه القضايا، ودبلوماسيو وسياسيو بلادنا يعملون على العديد من الحلول حيال (وقف) الاشتباكات في سوريا، وعسكريا نحن ندافع دائما عن أنفسنا وعن شركائنا الذين نعمل معهم سويًا".

وأضاف باهون: "نحن متواجدون في (منطقة) التنف (مثلث حدودي بين سوريا والعراق والأردن)، ولا نوصي أي أحد بالاعتداء على شركائنا في هذه المنطقة".


وتشرف الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا والأردن على اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري، والذي سبق ان حذرت واشنطن من أي اختراق لهذا الاتفاق من قبل النظام وهددت لمرات، قبل أن تعلن تخليها عن فصائل الجنوب وتتركهم في مواجهة مباشرة مع سوريا والنظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ