البنتاغون يعلم بشأن العملية العسكرية التركية المرتقبة شمال سوريا ويعمل على التهدئة
البنتاغون يعلم بشأن العملية العسكرية التركية المرتقبة شمال سوريا ويعمل على التهدئة
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠١٨

البنتاغون يعلم بشأن العملية العسكرية التركية المرتقبة شمال سوريا ويعمل على التهدئة

قال متحدث بإسم البنتاغون، الرائد شون روبرتسون، إن بلاده على علم بشأن الخطط التركية لإطلاق عملية شمال شرقي سوريا، مبينا أن واشنطن على تواصل مع تركيا و"قوات سوريا الديمقراطية" من أجل تهدئة الوضع.

وأشار روبرتسون إلى أن تركيا حليف للولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وشريك محوري في قوات التحالف ضد "داعش"، مشددا على إيلاء بلاده أهمية لأمن حدود تركيا.

ودعا متحدث البنتاغون "جميع الأطراف إلى تجنب تصعيد التوتر، والتركيز على مهمة إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش".

كما ثمّن روبتسون الأنشطة التدريبية العسكرية بين الجيشين الأمريكي والتركي في منطقة منبج بمحافظة حلب شمالي سوريا، وقال إن خارطة طريق منبج المتفق عليها بين البلدين تعد خطوة مهمة.

وقال: "نأخذ على محمل الجد المخاوف الأمنية المشروعة لتركيا، فهي حليف في الناتو، وشريك في المساعي ضد داعش وبقية التنظيمات الإرهابية، ونبدي الإلتزام بالعمل معها".

وأضاف أن واشنطن تعمل بالأساس بشكل وثيق مع تركيا في مكافحة التهديدات التي تشكلها منظمة "بي كا كا" المدرجة على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، على أمن تركيا.

جدير بالذكر أن الرئيس أردوغان، قال في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، إن بلاده أكملت استعداداتها حيال إطلاق عملية شرقي الفرات.

بدروه قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن هدف بلاده هو تطهير حدودها من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، مؤكدا استعدادهم للتحرك شرقي منطقة منبج.

تجدر الإشارة إلى أن المدفعية التركية استهدفت على مدار اليومين الماضيين، مواقع تابعة لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" في مناطق بمدينة تل أبيض السورية، المحاذية لقضاء "أقجة قلعة" بولاية شانلي أورفة من الجانب التركي.

كما أن الجيش التركي استهدف بسلاح المدفعية، مواقع التنظيم الإرهابي بمنطقة "زور مغار" التابعة لمدينة "عين العرب" شمالي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية على قصف المدفعية التركية مواقع التنظيم، إنها تأتي في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس، وردا على قذائف لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي استهدفت وحدات عسكرية تركية على الحدود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ