"البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في "منشية درعا"
"البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في "منشية درعا"
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٧

"البنيان المرصوص" تحرر نقاط جديدة في "منشية درعا"

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التي تقود معركة الموت ولا المذلة في مدينة درعا البلد عن تمكنها من السيطرة على مواقع جديدة في حي المنشية بعد قيام قوات الأسد بخرق اتفاق "خفض التوتر".

وأكدت غرفة العمليات على أنها ستواصل التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الأجنبية المساندة لها في حي المنشية، حيث تهدف الأخيرة لاستعادة السيطرة على أجزاء حي المنشية التي خسرتها على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

وشددت الغرفة على أن عناصر الأسد والميليشيات الأجنبية جددت مع حلول مساء من يوم أمس محاولة التقدم في حي المنشية، انطلاقاً من محور حاجز الإرشادية.

وأشارت الغرفة إلى أن التصدي العنيف من قبل القوات المنضمة تحت رايتها وكثافة التغطية النارية بالأسلحة الثقيلة على الجزء المتبقي تحت سيطرة قوات الأسد من حي المنشية، أجبرها على الهرب من المنازل التي كانت تتخذها نقاط عسكرية.

ولفتت الغرفة إلى أن قوات الأسد انسحبت جراء ذلك من 40 منزلاً كانت تتخذها هذه الميليشيات خط دفاع عن حي سجنة المجاور.

ولم تكترث قوات الأسد وميليشياته الأجنبية والطيران الروسي، لهدنة "خفض التصعيد"، لاستمرارهم في محاولة التقدم بالمنشية وتعزيز قواتهم وشن الغارات الجوية العنيفة، فضلاً عن القصف بالبراميل المتفجرة والمدافع والصواريخ، على أحياء درعا البلد بمدينة درعا.

وخلال عملية صد الهجوم، تمكنت فصائل البنيان المرصوص، من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف هذه الميليشيات، وقتل وجرح عدد كبير من العناصر.

والجدير بالذكر أن الثوار بدأوا في الثاني عشر من شهر شباط/ فبراير من العام الجاري معركة أطلقوا عليها اسم "الموت ولا المذلة" للسيطرة على حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد، وتمكنوا خلالها من السيطرة على مساحات واسعة من حي المنشية.

ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في المعركة تقدما هاما واستراتيجيا، وذلك إذا ما قيس حجم هذا التقدم بحجم التحصينات التي بناها نظام الأسد خلال السنين الماضية، حيث يعتبر نظام الأسد حي المنشية أقوى وأعتى حصونه في مدينة درعا، ويعتبر طرده منه إنجازا وتخليصا للمدنيين من بعض صواريخ الفيل التي كانت تطلقها قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ