البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب
البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٦

البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب

أعلن الناطق باسم البيت الأبيض "جوش أرنست"، اليوم السبت، أن هناك احتمالا لفرض نظام الأسد - المدعوم من قِبل روسيا - طوقاً على مدينة حلب، معرباً عن قلق بلاده من تدهور الوضع الإنساني في المدينة جراء تلك الخطوة المحتملة.


جاء ذلك في اجتماع عقده الموجز الصحفي من واشنطن، قيّم فيه نزوح آلاف السوريين من حلب والمناطق المحيطة بها، باتجاه الحدود التركية، نتيجة القصف الروسي.


وقال أرنست، إنّ نظام الأسد يستهدف المدنيين القاطنين في المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة، مشيراً أنّ محاولة تطويق مدينة حلب خلال الأيام الأخيرة، خير دليل على ذلك.


وبحسب وكالة الأناضول فقد لفت الناطق باسم البيت الأبيض، أنّ الهجمات التي تنفذها قوات نظام الأسد المدعومة بغطاء جوي روسي، تودي بحياة آلاف الأبرياء من المدنيين، وتؤثر سلباً على المساعي الرامية لحل أزمة اللاجئين في المنطقة والعالم بشكل عام.


وتابع أرنست بالقول "الغارات الروسية تفسح المجال أمام نظام الأسد ليزيد من عنفه ضدّ المدنيين، وتقوّض المساعي الدولية الرامية لإيجاد مخرج سياسي للأزمة السورية"، مضيفاً "إننا قلقون من فرض نظام  الأسد حصاراً على مدينة حلب، لأننا مدركون أنّ حصار المدينة سيؤدّي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية فيها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ