البيت الأيزيدي يحرر مخطوفتين أيزيديتين من قبضة عائلات داعش بمخيم الهول
البيت الأيزيدي يحرر مخطوفتين أيزيديتين من قبضة عائلات داعش بمخيم الهول
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٩

البيت الأيزيدي يحرر مخطوفتين أيزيديتين من قبضة عائلات داعش بمخيم الهول

كشف الناشط والصحفي العراقي الايزيدي البارز، عيسى سعدو، عن تحرير مختطفتين ايزيديتين من قبضة عائلات تنظيم "داعش" داخل سوريا، مؤكداً تمكن فرق البحث عن المختطفات والمخطوفين، التابعة إلى مؤسسة البيت الايزيدي، في محافظة الحسكة، وبالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" المسؤولة عن مخيم الهول، من تحرير مختطفتين.

وأضاف سعدو، في تصريح لوكالة "سبوتنيك الروسية" أن المختطفتين هما: "سراب نايف عيسى"، وهي من أهالي قرية تل قصب الواقعة جنوب شرقي قضاء سنجار، غرب الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

وأضاف الصحفي العراقي الايزيدي، أما المحررة الثانية، أسمها "قسمت صالح" وهي أيضا من أهالي قرية تل قصب، وقد اختطفهما تنظيم "داعش" عند تطبيقه الإبادة بحق المكون الايزيدي، في الثالث من أغسطس/ آب عام 2014، في قضاء سنجار.

وكشف مكتب إنقاذ المختطفات والمختطفين الإيزيديين، الاثنين 20 مايو/ أيار، تحرير إعلامية إيزيدية، اختطفها تنظيم "داعش" قبل نحو خمسة أعوام، من قضاء سنجار، غربي مركز نينوى، شمالي العراق.

وعن أحدث إحصائية بعدد المحررات والناجيات والناجين، أوضح مسؤول إعلام مكتب إنقاذ المختطفات والمخطوفين الإيزيديين، أن عدد الناجين، والناجيات حتى الآن، قد بلغ 3451 ناجية وناجيا، من قبضة "داعش"، أما الباقين فعددهم 2966 شخصا، منوها إلى أن عدد المختطفين والمخطوفات الكلي منذ يوم الإبادة هو: 6417 شخصا بينهم أغلبية من النساء والأطفال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ