التحالف الدولي : الدعم الروسي للأسد هو عبارة عن هجوم منظم وواسع ضد المدنيين
التحالف الدولي : الدعم الروسي للأسد هو عبارة عن هجوم منظم وواسع ضد المدنيين
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٦

التحالف الدولي : الدعم الروسي للأسد هو عبارة عن هجوم منظم وواسع ضد المدنيين

وصف المتحدث باسم قيادة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، العقيد ستيف وارين، الدعم الروسي لنظام الأسد بأنه "هجوم منظم وواسع ضد المدنيين" معبراً عن قلقه من تدهور الأوضاع في مدينة حلب ، الذي قال عنه أنه يزداد فظاعة".

وأضاف وارين، الذي تحدث في بث مباشر مع صحفيين في واشنطن، عبر دائرة تلفزيونية من بغداد، أن "الوضع في محيط وداخل حلب أصبح، من وجهة نظرنا، يزداد فظاعة".

وتابع "نحن قلقون من أن ضآلة فرص الحصول على المواد الإنسانية، واستمرار الغارات الروسية والنظام، تسببت في معاناة آلاف السوريين"، في إشارة إلى ما ورد في تقرير الأمم المتحدة الذي صدر أمس، ووصف ما يمارسه نظام الأسد بأنه "أفعال لا انسانية تصل إلى مستوى الإبادة".

وأكد وارين أن "هناك أكثر من 50 ألف سوري لا يتلقون أية معونة أساسية للحياة، جراء قصف القوات الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد للمستشفيين الرئيسيين في مدينة حلب المحاصرة، فيما ظل عشرات الآلاف من الفارين من القصف، معظمهم من النساء والأطفال، عالقين قرب معبر باب السلامة المحاذي للحدود التركية".

أكد وارين، أنه "لا يمكن لروسيا الادعاء بأن قواتها تفعل أي شيء هناك غير دعم قوات النظام".

وبرغم ادعاء روسيا أنها تستهدف مواقع لتنظيم الدولة في سوريا، إلا أن وارين وصف وضع التنظيم داخل حلب بكونه "لا وجود له تقريباً"، مبيناً أن روسيا قد ألقت الأسبوع الماضي 200 قنبلة تقريباً على المدينة المحاصرة، رغم انطلاق محادثات جنيف، التي كانت تهدف إلى وقف شامل لإطلاق النار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ