التحالف الدولي : تنظيم الدولة يلفظ أنفاسه الاخيرة في الرقة.. والميادين هدفنا التالي
التحالف الدولي : تنظيم الدولة يلفظ أنفاسه الاخيرة في الرقة.. والميادين هدفنا التالي
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧

التحالف الدولي : تنظيم الدولة يلفظ أنفاسه الاخيرة في الرقة.. والميادين هدفنا التالي

صرح قيادي كبير في التحالف الدولي بقيادة أمريكية، بأن طرد آخر عناصر تنظيم الدولة من الرقة سيكون صعبا، لكن مقاتليه "يلفظون أنفاسهم الأخيرة" في معقلهم في سوريا، لكن أي انسحاب يجري التفاوض عليه لن يكون مقبولا.

 

وأفاد القيادي -الذي رفض الكشف عن اسمه- من قاعدة للتحالف قرب عين العرب شمال سوريا، في حديث لوكالة "فرنس بريس"، بأن عناصر التنظيم الذين بقوا في المدينة للدفاع عنها عاجزون عن الانسحاب، فيما سبق أن حول التحالف أنظاره إلى مدينة يسيطر عليها التنظيم شرقا.

 

وقال القيادي في التحالف، الذي يقدم الدعم والمشورة لقوات سوريا الديمقراطية، "إنها معركة قاسية. فهناك الكثير من مقاتلي (التنظيم) الأجانب الذين يرفضون الاستسلام، وينوون القتال بشراسة".

 

وتابع: "إنهم معزولون في هذه المنطقة الصغيرة المتبقية، لكنهم ليسوا بمفردهم"، بل إلى جانب مدنيين وأفراد من عائلاتهم عالقين في الداخل.

 

وأوضح أن "على العدو في الرقة أن يستسلم أو يتعرض للتدمير؛ لأنهم إن تمكنوا من التسلل خارجا فسيجدون طريقهم إلى أوروبا أو الدول المجاورة، أو سيهاجمون مناطق خارج سوريا".

 

ولفت القيادي الى أنه "سنستهدف الميادين. فهناك الكثيرون في الميادين الذين يخططون لاعتداءات خارجية على أوطاننا وعلى أوطان التحالف؛ لذلك لا يمكن أن نسمح أن تبقى ملاذا لتنظيم الدولة".

 

وتابع، "إذا كانت الميادين شبيهة بدير الزور، مع وجود كل من القوتين على طرفيها المتقابلين، فسيترتب علينا الحرص على تفادي الاشتباك من قرب. لكن إن وصل أحدنا أولا، فالمسألة واضحة".

 

ويدعم التحالف عمليات قوات سوريا الديمقراطية في الرقة ودير الزور بضربات جوية ومستشارين للعمليات الخاصة والأسلحة والمعدات، ويؤكد التحالف أنه درب 9000 عنصر في قوات سوريا الديمقراطية، غالبيتهم من العرب، وبينهم عدد من أبناء الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ