التحالف الدولي: سنواصل الجهود لمساعدة المواطنين في الرقة ولاتزال هناك معركة صعبة
التحالف الدولي: سنواصل الجهود لمساعدة المواطنين في الرقة ولاتزال هناك معركة صعبة
● أخبار سورية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

التحالف الدولي: سنواصل الجهود لمساعدة المواطنين في الرقة ولاتزال هناك معركة صعبة

قال قائد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، "بول آيفونك"، إن الهزيمة العسكرية لتنظيم الدولة "ضرورية، ولكنها ليست كافية".

وأضاف فونك، اليوم الجمعة، "ما زلنا نحارب بقايا داعش في العراق وسوريا، وسنواصل تسهيل الجهود الإنسانية لمساعدة المواطنين المتضررين بشدة من الاحتلال الوحشي، الذين يواجهون معركة طويلة لنيل حريتهم.. لا تزال هناك معركة صعبة".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، "ريكس تيلرسون"، في بيان صادر عنه إن "عملنا بعيد المنال"، مضيفاً "لكن تحرير الرقة يشكل معلماً حاسماً في المعركة العالمية ضد داعش ويؤكد نجاح الجهود الدولية والسورية الجارية لهزيمة أولئك الإرهابيين".

وكان الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، " طلال سلو"، قال في كلمة خلال  احتفال أقيم في ساحة النعيم وسط مدينة الرقة، "نعلن اليوم بكل فخر واعتزاز من قلب مدينة الرقة عن نصر قواتنا في المعركة الكبرى لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، ودحره في عاصمة خلافته المزعومة وتحرير مدينة الرشيد وعروس الفرات الرقة السورية".

وحيا سلو "المقاتلين الذين نجحو في إجلاء وتأمين حياة ما يقارب 450 ألف مواطن مدني من الرقة".

وأعلن "سلو" عن "تسليم إدارة مدينة الرقة، وريفها إلى مجلس الرقة المدني، ونسلم مهام حماية أمن المدينة، وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة"، و تعهد بـ "حماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية، مؤكداً أن مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم".

وأشار إلى أنه بهذا الإعلان "نكون قد حررنا المدينة كاملةً، وبتنا أمام مهمة أخرى تتمثل في البناء وتحقيق الاستقرار في المدينة المحررة، التي تتطلب التكاتف والتعاضد. لذلك نناشد جميع أهالي الرقة بمكوناتها العرب، الكرد، التركمان والسريان إلى العمل الموحد في سبيل إعادة إعمار وبناء المدينة وريفها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ