التحالف الدولي: نقيم ضربات إيران الصاروخية في ديرالزور
التحالف الدولي: نقيم ضربات إيران الصاروخية في ديرالزور
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠١٨

التحالف الدولي: نقيم ضربات إيران الصاروخية في ديرالزور

أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن لمكافحة تنظيم الدولة في سوريا والعراق، توجيه القوات الإيرانية ضربة صاروخية ليلة الاثنين على أهداف في سوريا، وفق ما أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان بالقول: "وجهت القوات الإيرانية الليلة الماضية ضربات (في مناطق في سوريا) دون سابق إنذار".

وأضاف المتحدث أن قيادة التحالف تواصل تقييم ما إذا كانت العملية قد مثلت أي تهديد للتحالف، وما إذا كانت قد تسببت بأضرار لهيكليته، مشيرا إلى أن التحالف استقى معلوماته حول أن أهداف إيران كانت ضد الإرهابيين، من المصادر المفتوحة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من اليوم الاثنين، استهدافه مواقع تابعة لمسلحين في شرق الفرات في سوريا بصواريخ باليستية، ثأرا لهجوم الأهواز.

وكانت قالت مواقع إعلام إيرانية مقربة من الحرس الثوري أن القوات الإيرانية ردت على "هجوم الأهواز" باستهداف مواقع شرقي نهر الفرات بضربات صاروخية، في إشارة لمواقع تنظيم الدولة، قالت إنها رداً على تنفيذ هجوم الأهواز، دون أن تحدد الجهة والمكان.

ووفق موقع "سيباه نيوز" المقرب من الحرس الثوري الإيراني، فإن الجيش الإيراني استهدف بضربة صاروخية على منظمي الهجوم في الأهواز ومواقعهم على الساحل الشرقي لنهر الفرات في سوريا، دون أي تفاصيل إضافية.

وقال الحرس الثوري، إن العملية نفذت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بصواريخ باليستية "أرض-أرض" من طراز "ذو الفقار" مداها 700 كم و"قيام" التي مداها 800 كم.

وذكرت وكالة فارس أن الصواريخ أطلقت من مدينة كرمانشاه غربي إيران وأصابت أهدافها بدقة في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

وكانت قالت " ليلو العبد الله " الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" التي تقودها "قسد" شرقي الفرات، إن الضربات الإيرانية التي أعلن عنها الحرس الثوري، جاءت لمنع هروب فلول تنظيم الدولة من المناطق المحاصرة من قوات "قسد" شرقي الفرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ