التحالف الدولي و "قسد" يرتكبان مجزرة راح ضحيتها أكثر من 35 شهيدا
التحالف الدولي و "قسد" يرتكبان مجزرة راح ضحيتها أكثر من 35 شهيدا
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

التحالف الدولي و "قسد" يرتكبان مجزرة راح ضحيتها أكثر من 35 شهيدا

استشهد 36 مدنياً، وجرح أكثر من 50 آخرين اليوم، بقصف جوي ومدفعي للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على مدينة الرقة، مع استمرار المعارك الدائرة بين تنظيم الدولة وعناصر "قسد" في عدة مناطق داخل أحياء مدينة الرقة، واستمرار عمليات الانتقام من المدنيين بشكل يومي.

وكان استشهد بالأمس قرابة 18 مديناً جراء قصف مدفعي وجوي من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أحياء المدينة، في تكرار لمشاهد سفك الدم اليومي بحق المدنيين العزل.

وقال ناشطون من الرقة أن طيران التحالف الدولي شن أكثر من 40 غارة جوية على أحياء مدينة الرقة خلال يومين، وسط قصف مدفعي عنيف من ميليشيات "قسد"، ما خلف العشرات بين شهيد وجريح، وثق منهم أكثر من 50 شهيداً من المدنيين العزل خلال يومين.

وتستمر العمليات العسكرية لقوات الأسد و "قسد" ضد تنظيم الدولة في الرقة، حيث تسعى "قسد" لاستكمال السيطرة على مدينة الرقة بعد معركة بدأت بها قبل قرابة 50 يوماً، في الوقت الذي ما زالت تحاول فيه قوات الأسد التقدم جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها ارتكبت طائرات التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين ولا سيما في مدرسة بالقرب من قرية المنصورة بريف الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ