التحالف الدولي يبدأ التحقيق وجمع المعلومات حول تفجير منبج
التحالف الدولي يبدأ التحقيق وجمع المعلومات حول تفجير منبج
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٩

التحالف الدولي يبدأ التحقيق وجمع المعلومات حول تفجير منبج

أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن أنه يجمع معلومات حول التفجير الذي هز اليوم الأربعاء مدينة منبج شمال سوريا وأودى بحياة أربع عسكريين أمريكيين، في أول تعليق رسمي على الخبر.

وذكر المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" (عملية التحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا والعراق) على حسابه في "تويتر": أن قوة المهام المشتركة على دراية بتقارير مفتوحة المصدر حول الانفجار في سوريا. قوات التحالف نفذت دورية روتينية في سوريا اليوم. لا نزال نجمع معلومات وسننشر تفاصيل إضافية في وقت لاحق".

وكان وقع انفجار عنيف جدا وسط مدينة منبج شرقي حلب والخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وأيضا جنود أمريكيين وعناصر من الوحدات.

وتبنى تنظيم الدولة الانفجار الذي قال إنه تم عبر قيام انتحاري بتفجير حزامه الناسف بالقرب من مطعم قصر الأمراء وسط مدينة منبج أثناء مرور دورية عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب الكردية، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين المتواجدين بموقع الانفجار بالإضافة لسقوط قتلى بين عناصر الوحدات الكردية والقوات الأمريكية.

وشوهدت 4 طائرات هليكوبتر "أباتشي" تابعة للجيش الأمريكي تحلق في سماء مدينة منبج إحداها هبطت في أحد الملاعب ونقلت عددا من الجرحى على متنها، حيث يعتقد أنهم من الجنود الأمريكيين، بينما تم نقل المدنيين وعناصر الوحدات إلى مشافي المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ