التحالف الدولي يرتكب مجزرة بعد استهداف سجن في "البوكمال"
التحالف الدولي يرتكب مجزرة بعد استهداف سجن في "البوكمال"
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠١٧

التحالف الدولي يرتكب مجزرة بعد استهداف سجن في "البوكمال"

ارتكب طيران التحالف يوم أمس مجزرة بحق المدنيين في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الجنوبي الشرقي، حيث استهدف سجنا تابع بالقرب من مبنى الأمن السياسي، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى,

وقال ناشطون أن أكثر من أكثر من 15 معتقلا مدنيا من الجنسيتين السورية و العراقية استشهدوا نتيجة قصف التحالف على السجن بشكل مباشر أمس السبت.

وذكرت عدة مصادر أن تنظيم الدولة قام بنقل الشهداء إلى المشفى الوطني في المدينة.

وفرض التنظيم طوقاً أمنياً على المنطقة المستهدفة ومنع الإقراب منها، علما أن القصف تسبب أيضا بحدوث دمار مادي كبير.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من قصف طائرات التحالف الدولي وإجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد وحليفه الروسي في آن واحد، حيث كان تنظيم الدولة يفرض حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وكان يعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين من غالبيتها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

وتتعرض المدن والقرى الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في ريف ديرالزور الشرقي خصوصا من قصف عنيف متواصل من طائرات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ