التحالف الدولي يصف انجازه في هزيمة تنظيم الدولة عام 2017 ب"الرائع"
التحالف الدولي يصف انجازه في هزيمة تنظيم الدولة عام 2017 ب"الرائع"
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠١٨

التحالف الدولي يصف انجازه في هزيمة تنظيم الدولة عام 2017 ب"الرائع"

أكد التحالف الدولي، اليوم الثلاثاء، أنها حققت أهم إنجاز لها عام 2017 ضد تنظيم الدولة بهزيمته، و"تحرير" المدن الرئيسية في العراق وسوريا، بعد تدريب أكثر من 12 ألف و500 عنصر من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال "بول آي فنك الثاني"، القائد العام لقوة المهام المشتركة، "خلال عام 2017 ، تم تحریر آکثر من 61,500 كم من الأراضي من داعش في جميع أنحاء العراق وسوريا، ما يعني أكثر من 98% من الأراضي التي كانت تسيطر عليها الجماعة الإرهابية".

واعتبر القائد العام في بيان صادر عن التحالف الدولي ، اليوم الاثنين، ان أكثر من 4.5 مليون شخص قد تحرر من قمع تنظيم الدولة في عام 2017، واصفاً هذا الأمر ب"الإنجاز الرائع".

وقال فنك "بدأ التحالف في عام 2017 مع 67 عضواً ، واختتم العام ب 74 عضواً ، وهذا يدل على إن العزم الدولي على هزيمة داعش أقوى من أي وقت مضى ، سنواصل جهودنا لمنع عودة هذه الأيديولوجية المنحرفة" .

وشدد البيان الى أنه التحالف يواصل التركيز على دعم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي بأسره للحيلولة دون عودة ظهور "الإرهاب القائم على الأيديولوجية الإرهابية"، مضيفاً أن مساهمة التحالف ستكون من خلال التدريب المستمر لقوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية لتوفير الأمن لأبناء بلدهم وحدودهم الوطنية.

وأشار البيان الى أن التحالف سيكمل البرنامج التدريبي الذي تم البدء به حيث تم تدريب أكثر من 12,500 سوري حتى الآن، في اشارة الى عناصر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ